السعوديات خائفات من الطلاق فسارعن الى الدراسة!

ارتفاع نسبة الطلاق في السعودية

سجلت المملكة العربية السعودية هذا العام النسبة الأعلى في طلاق الأزواج وذلك بعد فترة وجيزة من إرتباطهم ما دفع بالفتيات الى تأخير سنّ الزواج والالتحاق بجامعاتهن ودراستهن.

مواقع التواصل الإجتماعي رفعت نسبة الطلاق!

بعد تزايدٍ تدريجي تصاعدي، وصلت نسبة الطلاق الى 30000 حالة سنة 2012 بمعنى آخر 82 وثيقة طلاق يوميًا أي 3 عائلات مفككة كل ساعة! أرقامٌ هائلة لا تصدق، جعلت من السعودية ثاني أعلى دولة بنسبة الطلاق بعد البحرين، التي تبوّأت المرتبة الأولى. تعليقًا على ذلك، إعتبرت الدكتور عليا هاني هاشيم أن " نسبة الطلاق في المملكة عالية جدًا، وللحدّ منها يجب أن تنظّم جلسات ما قبل الزواج بهدف الحصول على شهادة من المستشار، الذي بدوره يوّعي الشريكين على حقوق وواجبات كل فرد منهما!"

طلاق بعد 3 أشهر بسبب "سيجارة"!

وفي تقرير جديد أجرته وزارة الاقتصاد، أكد المعنيون أن المحاكم الشرعية تسجّل سنويًا حوالي 70000 حالة زواج وفي المقابل 13000 حالة طلاق مسجلة قانونيًا عدا الاشخاص الذين لا يسجلون طلاقهم. وبحسب باسمة ابوزنادا، فتاة سعودية تدرس الطب، أكدت أنها تفضّل السفر لإكمال تخصصّها بدلًا من البقاء في المملكة والزواج في سنّ مبكرة! على الأثر، طالب بعض الأشخاص من السلطات المعنية إقامة محاضرات وجلسات لتوعية الشباب ضدّ هذه الظاهرة وعدم الوعي المنتشر لدى غالبية الناس في الأمور المتعلّقة بالزواج والعلاقات الزوجية.



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج