السبب الفعلي وراء الطيات على السراويل ليس كما تظنينه!

السبب الفعلي وراء الطيات على السراويل

هل لاحظتِ وجود طيات عامودية على طول السراويل الرسمية، وبالاخص تلك الخاصّة ببذلات الرجال؟ إن كنتِ تظنين أنّ هذه الميزة، إلى جانب الطية الخلفية للقميص، هي مجرّد تصميم يتعلّق بصيحات الموضة، فأنتِ كحال الأكثرية مخطئة في هذا الخصوص!

ما هو الهدف الفعلي وراء هذه الطيات؟

السبب الفعلي وراء الطيات على السراويل

Deposit Photos

الأمر يعود إلى أواخر القرن التاسع عشر، عندما كانت البلدان الأوروبية تقوم بتصدير معظم منتجاتها المحلية من الملابس. ونظراً إلى أنّ الشحن العالمي لم يكن ذو تكلفة بسيطة، كان على التجار أن يستفيدوا إلى أقصى درجة من كل شحنة.

لذلك، ولكي يتسع أكبر عدد من الملابس، كانت تلك الأخيرة تتعرض للضغط بشكل محدّد، يتيح للتاجر أن يكدّس السراويل مثلاً فوق بعضها بأقل مساحة ممكنة.

هذا الضغط مع طي السروال بشكل عامودي خلّف طيات ظاهرة تمتدّ على طول البنطال. ونظراً إلى مدّة الشحن الطويلة، كانت أثر هذه الطيات شبه دائم، وبات من المتسحيل إزالتها.

لذلك، ومع الوقت، تحوّلت طيات السراوال بهذا الشكل من نتيجة غير مقصودة، إلى صيحة لا زالت تُستخدم حتّى الآن في الملابس الرسمية، حتّى بتنا لا نتخيل السروال من دونها!

ورغم أنّ هذه الميزة أتت بمحض الصدفة، إلّا أنّها فعلياً تسهّل طريقة كي السروال بشكل مرتب، إلى جانب تعليقه أو طيه ووضعه في الخزانة دون التسبب بتجّعده.

فما السبب الذي ظننتِ أنّه يقف وراء هذه الطيات الشهيرة قبل الإطلاع على الحقيقة؟ شاركينا رأيكِ في خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: ما السبب الفعلي لوجود الجيب الصغير في السروال الداخلي؟



إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟