إحذري معنا ما الرقم الغائب في الصورة!

الرقم الغائب في الصورة

التحدي الذي سنخوضه سويًا اليوم ليس تحديًا بحدّ ذاته بقدر ما هو اختبار لإكتشاف قدرتك على حل مسائل الرياضيات. وقبل أن تصابي بالذعر عزيزتي بعد سماعك لكلمة "رياضيات"، إعلمي أنّ اختبار اليوم سهل للغاية لا بل يكفي أن تستخدمي 10% من قدرتك على التركيز وستتمكنين من حله ببساطة.

أولًا ألقي نظرة ثاقبة على المكعبات الخمس التي ترينها في الصورة أعلاه، ثم أنظري الى الأرقام الموجودة تحت كلّ مكعب منها، فما هو الرقم الذي يجب أن يستبدل علامة الإستفهام في الصورة برأيك؟

هل توصلت الى إجابة منطقية ام بعد؟

إذا لم تفلحي عزيزتي في اكتشاف الرقم الذي يجب أن يستبدل علامة الإستفهام فهذا يعني أنه عليك العمل على تحسين قدراتك الحسابية أكثر! فلنساعدك قليلًا في محاولة حلها:

كل ما عليك فعله هو المرور على كلّ الأرقام الموجودة على المكعبات لمعرفة العلاقة التي تجمعها بالأرقام الأخرى المتواجدة تحتها! والآن هل اكتشفت الرقم الذي نبحث عنه؟

الرقم المفقود والذي يجب أن يحلّ مكان علامة الإستفهام هو الرقم 9! لماذا؟ فإذا نظرنا الى المكعب فوق الرقم 19 مثلًا وقمنا بجمع الأرقام الموجودة فيه ألا وهي: 8+7+4 ستكون النتيجة 19. والأمر نفسه ينطبق على المكعبات الأخرى بحيث أن مجموع الأرقام على المكعب يساوي الرقم الموجود تحتها إذًا: 4+3+2= 9 وهذا هو حلّ هذه المسألة!

إقرأي أيضًا: تدريس طفلكِ الرياضيات مهمة ولا أسهل مع هذه الحيل المذهلة!