هل تتحدثين مع طفلك دوماً؟ إليك ماذا يزيد ذلك لديه!

التحدّث الى الأطفال يزيدهم ذكاءً، والدراسات تؤكد!

لزيادة معدّل الذكاء عند الاطفال، تكون الأمّ مستعدّة للقيام بأي شيء ومنها مثلاً اللجوء الى أنواع أطعمة تنمّي ذكاء الطفل وغيرها من الطرق التي اكتشفها الخبراء. ولكن على ما يبدو فإنّ مهمّة زيادة مستوى الذكاء عند الأطفال سهلة ولا تتطلّب منك سوى التحدّث معهم، بحسب ما ذكرت دراسة حديثة.

رغم كون التحدث مع الأطفال مهمّة ممتعة وصعبة في آن لا سيّما عندما لا يتسجيبون لك ويستمرّون في مشاهدة الأفلام أو اللعب، إلا أن دراسة حديثة نشرت في مجلة الأكاديمية الأميركية لطبّ الأطفال تدعوك الى التحدّث مع أطفالك دوماً اذ إنّ ذلك يزيدهم ذكاءً.

وقد ركّز الباحثون في دراستهم هذه على الأطفال الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و24 شهراً، ولوحظ أنّ الأطفال الذين يتحدّث معهم أهلهم دوماً أكثر ذكاءً من أولئك الذين يقضون معظم وقتهم بمفردهم يلعبون ولا يتحدّث معهم ذويهم.

كذلك، تبيّن أن تكلّم الأهل مع أطفالهم يساعدهم في تحسين المهارات اللغوية والتواصل مع الآخرين وبالتالي يساعدهم على الاندماج أكثر في المجتمع الكبير.

وخلصت الدراسة الى أنّ "التحدّث مع الأطفال يؤثّر مباشرةً على مستقبلهم ويحدث فرقاً كبيراً في حياتهم"، للك دعا القيّمون عليها الأهل إلى عدم إهمال أهمية التواصل مع الأطفال في عمر مبكر جداً أي من لحظة ولادتهم.

اقرئي أيضاً: هكذا يؤثر عمر الأم عند الحمل على ذكاء الطفل!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!