مخاطر الحمل بعد الولادة القيصرية بثلاث شهور

مخاطر الحمل بعد الولادة القيصرية بثلاث شهور

المواضيع:

  1. الولادة القيصرية

  2. مخاطر الحمل بعد الولادة القيصرية بثلاث شهور

قد يؤدي الحمل بعد الولادة القيصرية بثلاث شهور الى مخاطر عدة على صحة المرأة الجسدية، وفي هذه المقالة نعدد لك ابرز المخاطر وتداعيات الحمل المبكر بعد الجراحة.

ان الولادة بحد ذاتها أكانت طبيعية ام قيصرية تتطلب مجهودا جسديا من المرأة، لذا من الضروري اعتماد مبدأ المباعدة بين الأحمال لتضمني صحتك الجسدية والنفسية. ولتحقيق ذلك استشيري طبيبك الذي سينصحكبافضل موانع الحمل بعد الولادة. وفي ما يلي اكشف لك مخاطر الحمل بعد الولادة القيصرية بثلاث شهور وتأثيرها على حياتك.

الولادة القيصرية

إنها من العمليات الجراحية الدقيقة التي تتطلّب وقتاً للتعافي،حيث يُنصح بالتباعد بين الاحمال لتأمين التعافي اللازم للجرح الخارجي والداخلي ومنعاً لا ي مضاعفات خطيرة، علماً أن الجرح عميق يصل الى حد تمزيق الرحم لانتشال الطفل.

مخاطر الحمل بعد الولادة القيصرية بثلاث شهور

يُنصح بالتروي قبل الانجاب للمرة الثانية بعد الولادة القيصرية. فإذا كنت ترغبين بالولادة الطبيعية بعد الولادة القيصرية عليك الانتظار من سنة الى سنة ونصف، أما إذا كنت ستتجهين الى تكرار الولادة القيصرية فيمكنك ذلك بع ستة اشهر أقلّه. أمّا المخاطر التي قد تواجهينها خلال الحمل بعد الولادة القيصرية بثلاث شهور، فهي التالية:

  • مشاكل في المشيمة: قد تواجهين هبوطاً في المشيمة اي انخفاض موضع المشيمة الى اسفل الرحم او انفصال المشيمة عند الجرح القديم. ويعدّ هذا الامر من المضاعفات الخطيرة.
  • تمزّق الجرح: قد يسبب الحمل المبكر بعد الولادة القيصرية لتمزّق جرح العملية القيصرية لأن الجرح الداخلي في طبيعة الحال يتطلّب أشهر للشفاء.
  • نقص الفيتامنيات: يتطلب جسمك فترة ليست بوجيزة ليستعيد عافيته بعد الولادة، فالحمل المتكرر في اوقات متقاربة يهرق عافيتك ولا يتيح لجسمك الوقت لاعادة انتاج الفيتامينات اللازمة، بخاصة الكالسيوم والحديد. وهذا النقص يؤثر سلبا على الحمل الثاني.

وفي الختام، صحيح ان جرح الولادة القيصرية يتطلّب ثلاثة اشهر للشفاء، إلا أنه يوصى بتأجيل الحمل لثلاثة اشهر اخرى بهدف تحصين الجسد واستعادة عافيته ليتمكّن من استيعاب الحمل الثاني بنشاط. والى ذلك اكتشفي طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!