ابرز المعلومات حول الحمل بعد الاجهاض مباشرة

الحمل بعد الاجهاض مباشرة

تعاني العديد من النساء من الإجهاض لسببٍ أو لآخر وتبدأ بالتفكير مجددًّا بمحاولة الحمل والإنجاب. لكن هل يمكنك الحمل فورًا أم عليك الإنتظار لبعض وقت ليحصل جسمك على بعض الراحة والشفاء كليًا؟

يشير بعض الأطباء إلى قدرة بعض النساء على الحمل فورًا بعد الإجهاض من دون المعاناة من أي مشاكل أو مضاعفات في حين يجب على بعضهن الآخر أن ينتظرن لبعض الوقت بسبب تأثير الإجهاض على فرص الحمل في المستقبل.

لذلك، ننصحك دائمًا باستشارة طبيبك المعالج في حال قررت الحمل بعد أن تكوني قد خضعت للإجهاض إذ إن هذا الأمر كله يختلف حسب طبيعة جسم المرأة.

لكن غالبًا ما ينصح الأطباء بالإنتظار لنحو ثلاثة أشهر قبل التفكير بالحمل مجددًّا ليحصل الجسم على كمية كافية من الراحة بعد أن تكوني قد مررت بهذه التجربة الصعبة والمؤلمة.

كما تنصح المرأة بتناول الكمية المطلوبة من حمض الفوليك قبل التفكير بالحمل مجددًّا من أجل الحدّ من نسبة تعرّض الطفل بتشوّهات خلقية.

هذا وعليك الإنتباه جيدًّا من الأسباب التي كانت قد أدت إلى الإجهاض سابقًا بسب احتمال حصولها مجددًّا خلال الحمل الثاني.

أخيرًا، يمكن للحمل أن يحدث بعد سبعة إلى عشرة أيام من حدوث الإجهاض. لذلك، يعتبر من المهم استخدام حبوب منع الحمل بعد أسبوع من عملية الإجهاض، لكن ذلك يحصل فقط بعد الحصول على موافقة الطبيب المعالج.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟