abir.akiki abir.akiki 23-08-2022

تبحثين عن نصائح صحية للحمل بعد الأربعين؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا وتعرّفي عبى الخطوات الأساسية لحماية الحمل المتأخّر.

ias

بالرغم من أنّه لا يوجد وقت مثالي واحد للحمل، كثيرًا ما قيل عن أنّ إنجاب طفل بعد سن الأربعين يزيد من مخاطر كثيرة. ربما دفعك هذا إلى الاعتقاد بأنه لا يوجد الكثير من الأمهات اللواتي ينجبن أطفالًا بعد هذه المرحلة. في الحقيقة، ومع التطوّر العلمي بات سنّ الأربعين سنًّا يحمل إيجابيات عدّة للحمل. ومع ذلك، من المهم أن تحافظي في هذا السن المتقدّم على نمط عيش صحي لتحافظي على استمرار الحمل.

الحمل في سن الأربعين والمخاطر

في الحقيقة، يحمل كل حمل خطر الإجهاض، ويزداد هذا الخطر مع تقدم العمر. جزء من هذا الخطر في الأربعينيات من العمر هو أنك أكثر عرضة للإصابة بحالة مزمنة في هذه المرحلة من حياتك أكثر من السابق.
يمكن أن تؤدي حالة مزمنة مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض الغدة الدرقية إلى تعقيد الحمل وربما تزيد من مخاطر الإجهاض وفقدان الحمل، بما في ذلك الإملاص. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل رعاية ما قبل الحمل مهمة للغاية.
من خلال مقابلة الطبيب الخاص بك قبل الحمل، يمكنك تقليل هذه المخاطر عن طريق السيطرة على إمكانية الإصابة بمشاكل صحية. وفيما يلي نعدد لك بعذ النصائح التي يمكنك اعتمادها يوميًا للحفاظ على حملك.

نصائح صحية للحمل بعد الأربعين

إليك كيفية الحفاظ على حمل صحي من خلال التغذية والفيتامينات والعادات الجيدة:

  • التغذية المتوازنة: يرتبط تناول الأطعمة المغذية أثناء الحمل بنمو الدماغ الجيد والوزن الصحي عند الولادة، ويمكن أن يقلل من مخاطر العديد من العيوب الخلقية. سيقلل النظام الغذائي المتوازن أيضًا من مخاطر الإصابة بفقر الدم، بالإضافة إلى عوارض الحمل المزعجة الأخرى مثل التعب وغثيان الصباح.
  • زيادة الوزن: إن اكتساب الوزن أثناء الحمل أمر طبيعي ومتوقع تمامًا. من المهم مناقشة وزنك واحتياجاتك الغذائية ومراقبتها مع طبيبك طوال فترة الحمل. إذ تختلف توصيات زيادة الوزن للحوامل بحسب وضعهنّ قبل الحمل وخلاله.
  • ممارسة الرياضة: لا تعتبر التمارين المعتدلة آمنة للحوامل فحسب، بل يتم تشجيع على ممارستها ويعتقد أنها تفيدك أنت وطفلك الذي ينمو. في الواقع، توصي الجمعية الأمريكية لأطباء الأطفال بممارسة التمارين الهوائية متوسطة الشدة لمدة 150 دقيقة على الأقل كل أسبوع. ومع ذلك، من المهم التحدث إلى طبيبك قبل البدء في أي نظام رياضي، وبخاصّةٍ إذا كان لديك أي عوامل خطر.

أخيرًا، صحيح أن هناك بعض التحديات التي يجب التغلب عليها في الأربعينيات من العمر عندما يتعلق الأمر بالحمل والإنجاب، لكن اعلمي أنّك لست لوحدك! عدد النساء اللواتي ينجبن في هذا العمر آخذ في الازدياد. مع الرعاية المناسبة قبل الولادة، فإن فرص إنجاب طفل سليم لا تزال كبيرة. خذي هذا الأمر على محمل الجد واستمتعي بحملك قدر الإمكان!

الحمل الجنين صحة الحامل نصائح للحمل

مقالات ذات صلة

الحمل طبيب النساء السعودي فواز ادريس يتحدث عن الحمل غير مرغوب به
الخيار الوحيد لتجاوز صدمة خبر الحمل بدون تخطيط...
الأمومة والطفل بالفيديو، أمور تهمّ كلّ أمّ بعد الولادة!
أمور قد تهمك بشكل كبير!
الأمومة والطفل نجمات عربيات وأجنبيات أنجبن بعد الأربعين
انتظرن الاربعين لتصبحن امهات!
الحمل أهم علامات الحمل بتوأم قبل الدورة
هذا ما يُعزز فرص حملك بتوأم!
اعراض الحمل عوارض الزلال الحامل: خطوات مساعدة في المنزل ولكن استشارة الطبيب ضروريّة!
المراجعة الطبية ضرورية!
الأمومة والطفل أمور يتعلمها طفلك قبل أن يولد
هل كنت تعلمين أنه يميز صوتك أولًا؟
الحالة النفسية للحامل خوف الحامل من تشوّه الجنين: الأسباب وطرق الوقاية
قلق ليس بمكانه، إلا إذا...
الحمل هل الليزر مضر للحامل: العلم يجيبك!
طرق آمنة ومفيدة!
ارتفاع كريات الدم البيضاء للحامل: الأسباب والعوارض
لهذه الأسباب ترتفع كريات الدم البيضاء أثناء الحمل!
الحمل تحاميل امريزول للحامل: الفوائد والأضرار
استشيري طبيبك!
الأمومة والطفل للزوج: 10 أمور غير متوقعة ستتغيّر بعد حمل زوجتك!
حضّر نفسك لتقاسم أعراض الحمل!
الصحة فوائد اللوز للمرأة في الحمل وخسارة الوزن والعناية بالبشرة
إجعلي منه ماسك لبسرة نضرة!

تابعينا على