الجدول الزمني للعناية بجمالك قبل الولادة... ابدأي قبل 3 أسابيع!

الجدول الزمني للعناية بجمالك قبل الولادة

تتساءلين عن الجدول الزمني للعناية بجمالك قبل الولادة، إقرأي في هذه المقالة على موقع عائلتي كل التفاصيل حول تحضيراتك الخاصة قبل 3 أسابيع من الولادة.

لأنه هناك أشياء لن تعلمي أنها قد تحدث أثناء المخاض، تحضّري في أوّل الشهر التاسع للولادة، ليس فقط من خلال تجهيز حقيبة المستشفى، وإنما أيضًا من خلال اعتماد الجدول الزمني للعناية بجمالك قبل الولادة. إبدأي قبل 3 أسابيع من الموعد بالخطوات التي أكشفها لك في هذه المقالة، ولا تدعي الوقت يسبقك.

قبل 3 أسابيع من الولادة: دللي نفسك بماسك

تتراكم الرؤوس السوداء والخلايا الميتة أثناء الحمل، وذلك بفضل الهرمونات الهائجة، لذا فإن التنظيف الجيد سيساعد في الحفاظ على توهجك قبل الولادة، فتدخلين المخاض ببشرة مثالية! بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هذا الوقت مناسبًا لتسترخي وتهتمي بنفسك قبل أن يأتي طفلك ويأخذ كل وقتك.

والجدير ذكره، أن تهيّج بشرتك لن يستقر قبل أن تهدأ هرموناتك، لذا ادمجي المنتجات التي تحتوي على مكونات مهدئة للبشرة، مثل دقيق الشوفان والبابونج في روتينك اليومي. وبعد ذلك، طبّقي واحد من 3 ماسكات بعد الولادة لبشرة جميلة ومرتاحة.

قبل أسبوعين من الولادة: قصي شعرك واصبغيه!

من الجميل أن تغيري اللوك قبل الولادة، كقص الشعر وتغيير لونه، ولكن إن كنت تفضلين اللوك الكلاسيكي، لا تجري أي تغييرات كبيرة، ولكن قومي بتعديل بسيط في شعرك ليبقى حيويًا خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة. وتجر الإشارة إلى أنّه هناك معتقد حول أضرار صبغة الشعر على الحامل، إقرأي المزيد.

إنّ العناية بشعرك وقصّ أطرافه على الأقل قبل أسبوعين من الولادة، ستلاحظين تأثيراته الإيجابية بعد الولادة. فلا تترددي بإحراز هذه التحسينات.

قبل أسبوع من الولادة: إزالة الشعر الزائد

صحيح أن الكريمات التي تؤخّر نمو الشعر غير محظورة أثناء الحمل، إلا إنّ الطريقة الوحيدة لضمان مظهر نظيف قبل الولادة بأسبوع هي إزالة الشعر بالشمع، لانها تستمر لفترة أطول بكثير من الحلاقة. وفي الحقيقة، هناك طرق سهلة للتخلص من الشعر الزائد، فلا تقلقي إزاء الألم الذي ينتج عن هذه العملية.

قد يكون من الصعب عليك إزالة البيكيني بالواكس بسبب حجم بطنك، إلا أنّه بإمكانك الإستعانة بوالدتك أو أختك أو صديقتك، أو حتى زيارة صالون التجميل.

وأخيرًا، تعرفي الى أفضل ماركة مكياج للحوامل وحافظي على جمالك رغم تهيّج الهرمونات.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟