تعرفي الى الافرازات البيضاء للحامل ونوع الجنين

الافرازات البيضاء للحامل ونوع الجنين

المواضيع:

  1. الافرازات المهبلية اثناء الحمل

  2. انواع الافرازات المهبلية اثناء الحمل

  3. الافرازات البيضاء للحامل ونوع الجنين

اكتشفي على عائلتي العلاقة التي تربط الافرازات البيضاء للحامل بنوع الجنين في مقالة مفصلة حول الافرازات المهبلية وانواعها اثناء الحمل وعلاقتها بنوع الجنين.

إذا كنت تسألين هل الافرازات المهبلية اثناء الحمل طبيعية؟ ينتج عن التغيرات الهرمونية التي تواجهها المرأة الحامل تطور في الافرازات المهبلية بحيث تلاحظ الحامل إمّا إفراز كثيف وإما تغير في اللون والتركيبة. ويقول البعض بارتباط الافرازات البيضاء للحامل بنوع الجنين، فهل هذا حقيقي؟

الافرازات المهبلية اثناء الحمل

تزداد افرازات عنق الرحم خلال الحمل وتحديداً في الأسابيع الأولى، وتتغير تركيبتها لتصبح أثقل مع التقدم في الحمل. ينتج جسم المرأة في هذه الفترة هرمون الاستروجين بحيث يزداد تدفق الدم الى المنطقة المهبلية. كما يفرز الجسم إفرازات إضافية لتليين عنق الرحم وجدران المهبل بهدف منع العدوى.

وفي الحقيقة، يضغط رأس الجنين على عنق الرحم مما يسبب زيادة في إفرازات المهبل. وتتكوّن في إفرازات الحمل من المهبل وعنق الرحم والبكتيريا الطبيعية. ويقول الأطباء والأخصائيين في مجال التوليد إنّ نزول سائل ابيض لزج من المهبل في الشهر التاسع من علامات الولادة، فما هي انواع افرازات الحمل وعلام تدل؟

انواع الافرازات المهبلية اثناء الحمل

تختلف افرازات الحمل من حيث السماكة والالتساق والكمية والكمية التي تنزل اثناء الحمل، كما إنّها تتشعب بأنواعها. فما هي انواع الافرازات المهبلية اثناء الحمل؟

  1. افرازات الغشاء المخاطي: يؤدي تدفق الدم الى منطق عنق الرحم الى زيادة افرازات تدعى افرازات الحمل. لا داعي للقلق إزاءها فهي شائع وغير ضارة. وتتميز هذه الافرازات بلونها الابيض الحليبي وبرائحتها الخفيفة. تعمل هذه الافرازات من عنق الرحم على حماية المهبل والمحافظة على نظافته.

  2. افرازات عنق الرحم السميكة:تدل هذه الافرازات على قرب الولادة. ففي الحقيقة، تكون هذه المادة اثناء الحمل كناية عن سدادة مخاطية تمنع حدوث اي عدوى. عندما تلاحظين نزول هذه الافرازات من الأفضل أن تتصلي بطبيبك ليتمكن من احتساب الوقت المتبقي قبل الولادة.

  3. السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين: قد يتسرب السائل الامنيوسي في اي وقت خلال الحمل على شكل مخاطي وقد يحتوي على القليل من الدم. قد يشكل تسرّب هذا السائل خطراً عليك وعلى الجنين نظراً لدوره الذي يساعد على التطور السليم للجنين، وبالتالي ليس مستحباً تسرّبه خاصةً في الأشهر البعيدة عن الفترة الطبيعية للولادة. استشيري طبيبك فوراً في حال لاحظت تسرب السائل الامنيوسي.

الافرازات البيضاء للحامل ونوع الجنين

منالخرافات التي تصدّقها المرأة الحامل تلك المتعلّقة بنوع الجنين. وفي هذا الاطار، يسود اعتقاد شائع أنّ الافرازات البيضاء المائلة الى اللون البني، تدلّ الى احتمال أن يكون الجنين ولداً. في حين أنّ الافرازات البيضاء اللون والمائلة الى الاصفرار تدل الى احتمال الحمل بفتاة.

قد تصيب هذه الحسابات في بعض الأحيان وتصدق، إلا أنّها ليست طبية علمية على الإطلاق ولا يجوز الاتكال عليها لتحديد نوع الجنين، بل اللجوء الى التصوير الصوتي لدى الطبيب النسائي.

وفي إطار آخر، هل سمعت عن كيفية تحديد جنس الجنين قبل الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟