زوجك يضايقك؟ اليك الطريقة المثلى التي تجعله يتوقف عن ذلك!

التعامل مع الزوج الذي يضايق زوجته

يميل الرجل بطبيعته الى القيام ببعض الأمور والتصرفات التي قد تضايق المرأة سواء ارتكبها عن قصد ام لا. لكن من غير الصحي أن تغفلي عزيزتي الزوجة عن هذه الأمور لأنها ستتفاقم لتدمرك وتدمر علاقتك بزوجك في نهاية المطاف. كيف تتصرفين مع زوجك إذًا في هذه الحالة؟

أولًا ولكي تتعاملي مع زوجك الذي يضايقك عليك أن تحددي العادة او التصرف الذي يضايقك بشكل خاص. فإذا كان ما يضايقك فيه:

تحكمه فيك وبقراراتك: عليك في بداية الأمر أن تعلمي أن التغيير لا يتم بين ليلة وضحاها لذا عليك بالصبر قبل كل شيء. إياك أن تتحولي الى متحكمة بدورك كردة فعل على تصرفاته لأن ذلك سيزيد الأمور سوءًا. حافظي بالمقابل على لغة الحوار بينكما فالتواصل الفعال والنقاش الهادئ هما الوسيلة المثلى لحل هذه المشكلة.

لا مبالاته: اما اذا كانت لا مبالاته هي ما يضايقك في زوجك، فيجب عليك ألا تعلّقي على التفاصيل الصغيرة، بل ركزي على ايجابيات زوجك وأثني عليها دون أن ننسى النقطة الأهم وهي ألا تهملي نفسك لأن زوجك بحاجة لأن يشعر بوجود أنثى بجانبه تهتم بنفسها وبعائلتها.

عصبيته المفرطة: وأخيرًا، وبحسب اتيكيت التعامل مع الزوج العصبي، فعليك بالدرجة الأولى تجنب الكلمات السلبية والقيام بالأمور التي تدركين بأنها تثير غضب زوجك والحفاظ على نبرة صوت ممتازة ثم امنحي زوجك فرصة لإخراج شحنة غضبه فيهدأ وتستطيعان حينها التواصل بشكل طبيعي!

إقرأي أيضًا: تصرفات تدمر المرأة يقوم بها الزوج عن غير قصد



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟