التاتو متى يفقد لونه؟

التاتو متى يفقد لونه؟

التاتو، او الوشم، او الماكياج الدائم ظاهرة قديمة، تعود الى العصر الحجري، حيث كان يستخدم لاظهار الحالة النفسية عند الشخص، كالحب او الشجاعة، او لتحديد جنسية وانتماء الشعوب الى القبائل، وقد اشتهر الفراعنة باستخدام التاتو والوشم، اما اليوم فبات يستخدم لاغراض جمالية، ويعتبر احد اهم ادوات الزينة.

(تسوّقي اجمل الوشوم من متجر عائلتي الالكتروني).

ويستخدم التاتو بشكل رئيسي لتعزيز الحواجب، او تعديل شكلها بهدف ابراز جمال العين، وتحديد العيون والشفاه، وهو نوعان:

  • التاتو الدائم، الذي يتم رسمه بواسطة قلم كبير بلاستيكي مزود بإبرة تستخدمه اختصاصية التجميل لضخ اللون في الطبقات السطحية من الجلد، بحيث يكون لون التاتو غامقاً في البداية ثم يفتح تدريجياً لأنه يفقد حوالى @ من لونه بعد أن يجف، وعموماً يدوم هذا النوع مدة 5 سنوات.
  • التاتو غير الدائم، كالوشم والحنة، والذي يؤدي دور التاتو الدائم، ولكنه لا ينطوي على المخاطر التي يسببها، ومنها التهابات وحساسية الجلد، كما ان امكانية الخطأ فيه اقل، ويدوم 15 يوماً، ويمكن استخدامه في المناسبات المميزة، ولا ينحصر استخدامه بالحواجب والشفاه والعيون، بل يمكن استخدامه في انحاء الجسم كافة، وهو يناسب المرأة التى تهوى التجديد دائماً.

(تعرفي على افضل الاماكن لرسم التاتو في جسم المرأة).

ولا بد من مراعاة القواعد الصحية عند اللجوء الى التاتو الدائم، من خلال التأكد من أن المواد المستخدمة جيدة وثابتة ، وكذلك الأدوات المستعملة يجب استخدامها لمرة واحدة فقط ، أي على الاختصاصية أن تتخلص من الإبرة والكفوف بعد الانتهاء من كل زبونة.



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟