دراسة: البنات الرضع يقاومن الإلتهابات أكثر من الصبيان!

البنات اكثر قدرة على مقاومة الالتهابات من الصبيان

أثبتت آخر الدراسات التي أجريت من قبل باحثين في كلية الجراحين الملكية في ايرلندا أن الرضع البنات أكثر قدرة على مقاومة الإلتهابات المفاجئة التي يتعرض لها حديثو الولادة والتصدي لها من أقرانهنّ الأولاد ويعاز ذلك الى العوامل الجينية المؤثرة المؤثرة كثيرًا في تفاوت هذه النسب بين الصبيان والبنات.

وفي تفاصيل الدراسة، فالرضع الصبيان يصابون في الفترة الأولى من ولادتهم بأنواع عدة من الإلتهابات وبنسبة تفوق تلك لدى البنات. فضلًا عن أن نسبة نجاة الرضع الصبيان وتعافيهم من هذه الإلتهابات أدنى من نسبة تعافي البنات وتصديهنّ لها!

اما التفسير العلمي لهذه النتائج فهو في عدد كروموسوم إكس X الموجودة لدى كلاهما والمسؤولة عن تقوية المناعة بفضل الجينات التي تحتويها. وبالتالي فإن البنت لديها عدد أكبر من الكروسومات (XX) من الصبيي (XY) وهذا ما يفسر قدرة الرضع البنات على التصدي للإلتهابات التي تصيب الأطفال حديثي الولادة بشكل عام من قدرة الصبيان على مقاومتها.

ويتوقع أن هذه الجينات تلعب دورًا كذلك الأمر لدى الصبيان والبنات في عمر متقدم من حياتهم وفي تصديهم للأمراض كافة الا أن الأبحاث تعمل على إثبات هذه النظرية بالوقائع العلمية الأكثر دقة.

إقرأي أيضًا: جدول بالفرق بين نمو البنت ونمو الصبي!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟