ماذا يتضمن طعام المرأة بعد الولادة القيصرية؟

الاكل بعد العملية القيصرية

غالبًا ما تضطر المرأة إلى الخضوع للعملية القيصرية لسببٍ أو لآخر. لكن قبل ذلك، عليك أن تكوني على علم بالخطوات التي يجب عليك اتخاذها من أجل العناية بنفسك وبجرح العملية.

يجب على المرأة الحصول على العناصر الغذائية المناسبة من أجل الشفاء بشكلٍ أسرع ومن أجل تزويدها بالطاقة. أيضًا، يؤثر كل ما تتناولينه على صحة طفلك خصوصًا إن كنت ترضّعينه رضاعة طبيعية.

لذلك، غالبًا ما تنصح الحامل باتّباع النظام الغذائي الذي كانت تتّبعه خلال فترة الحمل، أي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامين سي والحديد.

يساعد البروتين على شفاء الجرح ويعمل على نمو أنسجة جديدة في الجسم. من أجل الحصول على هذا العنصر عليك التأكد من تناول الدجاح واللحم والبيض ومنتجات الألبان والمكسرات والفاصوليا المجففة.

هذا وعليك تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين سي مثل البرتقال والجريب فروت والفراولة والبطيخ والبابايا إذ إنها تعمل على مكافحة الإلتهابات في الجسم.

أما بانسبة للحديد، فيعمل على تعزيز جهازك المناعي. لذلك، تأكدي من حصولك على النسبة الكافية من خلال تناولك اللحوم الحمراء والفاصوليا والفاكهة المجففة والحبوب.

عليك أن تعلمي أن الطعام الذي تتناولينه يعتبر غنيًا بالبروتين أو الفيتامين سي أو الحديد في حال كان يحتوي على 20% من احتياجاتك اليومية. هذا وعليك أن تحرصي على شرب كمية كافية من المياه، أي نحو ثمانية إلى عشرة أكواب، من أجل تجنّب جفاف البشرة.

أخيرًا، ننصحك أيضًا باتباع الخطوات التالية بعد خضوعك للعملية القيصرية:

  • تناول عدة وجبات صغيرة خلال النهار وعدم تناول ثلاث وجبات كبيرة.
  • التأكد من وجود نحو ساعتين بين وجبة وأخرى.
  • التأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟