abir.akiki abir.akiki 16-06-2022

إذا كنت تبحثين عن الاكل الممنوع لتجنّب ظهور حب الشباب قبل زفافك، فما عليك سوى متابعة قراءة هذه المقالة على موقعنا.

ias

يعتبر حب الشباب مشكلة جلدية شائعة تؤثر على ما يقرب من 10% من سكان العالم. في الحقيقة، تساهم عوامل عدّة في تطور حب الشباب، بما في ذلك تناول الأكل الممنوع، عدم تنظيف البشرة، المشاكل الهرمونية وحتى التوتر قبل الزواج قد يسبب بظهورها.
في حين، كانت العلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب مثيرة للجدل، أظهرت الأبحاث الحديثة أن النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في تطور حب الشباب أو محاربته.
نقدّم لك في هذه المقالة 7 أطعمة تندرج ضمن لائحة الأكل الممنوع لتجنّب ظهور حب الشباب ونشاركك بالاكل المسموح في المقابل.

الاكل الممنوع لتجنّب ظهور حب الشباب قبل الزفاف

تجنّبي تناول هذه المأكولات قبل زفافك وابعدي أي مشكلة قد تصيب بشرتك في هذه المرحلة:

  • الحبوب المكررة والسكريات: قد يؤدي تناول الكثير من الكربوهيدرات المكررة إلى زيادة نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين والمساهمة في تطور حب الشباب.
  • منتجات الألبان: من المعروف أن الحليب يزيد من مستويات الأنسولين، بغض النظر عن تأثيره على نسبة السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى تفاقم شدة حب الشباب.
  • الوجبات السريعة: يرتبط تناول الوجبات السريعة بانتظام بزيادة خطر الإصابة بحب الشباب، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت تسبب حب الشباب.
  • الأطعمة الغنية بدهون أوميغا 6: تعتبر الأنظمة الغذائية الغنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية والمنخفضة في أوميغا 3 مسببة للالتهابات وقد تؤدي إلى تفاقم حب الشباب.
  • الشوكولاته: تدعم الأبحاث الناشئة وجود صلة بين تناول الشوكولاتة وتطوير حب الشباب، لذا حاولي تجنّب تناوله قدر الإمكان قبل يومك الكبير.
  • أطعمة تسبب لك الحساسية: يمكن أن تؤدي تفاعلات حساسية الطعام إلى زيادة كمية الالتهاب في الجسم، مما قد يؤدي نظريًا إلى تفاقم حب الشباب.

أطعمة بديلة تبقي بشرتك نضرة

على الرغم من أن الأطعمة التي تمت مناقشتها أعلاه قد تساهم في ظهور حب الشباب، إلا أنّ هناك أطعمة ومغذيات أخرى قد تساعد في الحفاظ على بشرتك صافية، فلا تترددي في تناولها قبل الزفاف. وتشمل التالي:

  • أحماض أوميغا 3 الدهنية: تعتبر مضادة للالتهابات، وقد تم ربط الاستهلاك المنتظم بانخفاض خطر الإصابة بحب الشباب.
  • البروبيوتيك: يعمل البروبيوتيك على تعزيز صحة الأمعاء والميكروبيوم المتوازن، والذي يرتبط بتقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بحب الشباب.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول المرتبطة بتقليل الالتهاب وانخفاض إنتاج الدهون. تم العثور على مستخلصات الشاي الأخضر لتقليل شدة حب الشباب عند وضعها على الجلد.
  • الكركم: يحتوي الكركم على مادة البوليفينول الكركمين المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم، وتحسين حساسية الأنسولين وتثبيط نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب، مما قد يقلل من ظهوره.
  • الفيتامينات A و D و E والزنك: تلعب هذه العناصر الغذائية أدوارًا مهمة في الجلد وصحة المناعة وقد تساعد في منع حب الشباب.

أخيرًا، في حين ربطت الأبحاث بعض الأطعمة بزيادة خطر الإصابة بحب الشباب، فمن المهم أن تضعي الصورة الأكبر في الاعتبار. في الواقع، من الضروري أن تهتمّي ببشرتك كل يوم وأكثر خلال التحضير للزواج. لذا، إعملي على تقشير بشرتك، ترطيبها وحمايتها من الشمس إلى حانب تناول الأطعمة المفيدة.

الصحة الصحة الشخصية العناية بالبشرة صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على