ما هي الاكلات المفيدة للحامل في الاشهر الاولى؟

الاكلات المفيدة للحامل في الاشهر الاولى

هل تعلمين ما هي الاكلات المفيدة للحامل في الاشهر الاولى؟ لا يمكنك أن تتناولي كل ما ترغبينه خلال فترة الحمل إذ يمكن لبعض الأطعمة أن تضر صحتك وصحة الجنين معًا. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم أفضل أنواع الأطعمة التي يمكنك تناولها خلال الفصل الأول من الحمل.

  • السبانخ: تعتبر السبانخ من بين الأطعمة التي يجب عليك تناولها إذ تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك التي تساعد على نمو الانبوب العصبي للجنين خلال الشهر الأول من الحمل.
  • العدس: عليك أن تتأكدي من إضافة العدس إلى نظامك الغذائي إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي تحتاجين إليه خلال طيلة فترة الحمل. يساعد هذا العنصر الغذائي على نمو أنسجة الجنين وعضلاته.
  • الفاكهة الحمضية: تحتوي الفاكهة الحمضية على نسبة عالية جدًّا من حمض الفوليك الذي يمنع معاناة الجنين من أي تشوهات خلقية.
  • المكسرات: تحتاج المرأة الحامل إلى 60 غرامًا إضافيًا من البروتين خلال الفصل الأول من الحمل. لذلك، تأكدي من حصولك على النسبة الكافية من خلال تناول المكسرات!
  • نبات الهليون: يحتوي نبات الهليون على نسبة عالية من الفيتامين د الذي يجب أن تتأكدي من الحصول عليه خلال فترة الحمل خصوصًا إذا كنت تعانين من نقص في هذا الفيتامين.
  • البيض: إلى جانب اعتباره مصدرًا أساسيًا للبروتين، يحتوي البيض على نسبة عالية من الكالسيوم والفيتامين د التي تساعد على نمو الجنين بشكلٍ صحي وسليم.

أما من الأطعمة الأخرى التي يجب عليك تناولها فتتضمن البروكولي والفاصوليا واللبن الزبادي والدجاج واللحوم والدواجن. أخيرًا، لا تترددي أبدًا حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه ان يساعدك في كل ما يخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟