عبير عقيقي عبير عقيقي 11-05-2023
الارتباط برجل لا يشبهك أبدا ليدوم زواجكما

هل كنت تعلمين أنّ الارتباط برجل لا يشبهك أبدا ليدوم زواجكما أمر ممكن؟ تابعي قراءة هذه الدراسة التي تكشف لك أمورًا جديدة فيما خص العلاقات.

ias

بعدما كتبنا لك عن نصائح لاستمرار الزواج طويلًا بحسب رأي الأب، نكشف لك اليوم عن نظرية جديدة حول نجاح الزوج والتي تقول إنّ الارتباط برجل لا يشبهك أبدًا أمر مهمّ لدوام الزواج.
في الحقيقة، يعتقد العلماء أنّ جذب الأضاد أمر صحيح، حيث كشفت الأبحاث الجديدة أن الشخصيات المتطابقة ليست هي المفتاح للعثور على الزواج من الشخص المناسب، كما جرت العادة.
تتابعين فيما يلي تفاصيل هذه الدراسة الجديدة.

سمات الشخصية لنجاح الزواج

يبدو أنّ الأمور التي تعلّمتها عن العلاقة الحميمة بعد 10 سنوات من الزواج لم تعد صالحة، إذ ألقى الخبراء في جامعة ولاية ميتشيغان نظرة فاحصة على كيفية تأثير سمات شخصية كبيرة على مستويات الرضا عن العلاقة، وذلك من خلال إقامة دراسة شملت ما يقرب من 1300 من الأزواج. وأتت هذه السمات على الشكل التالي:

  1. التقلّبات العاطفية
  2. الانفتاح الذهني
  3. الرحمة
  4. الضمير

بينما كان من الواضح أن الكثيرين ينجذبون إلى شركاء متشابهين، لم يُنظر إلى هذا على أنه حاسم في الحب الطويل الأمد. إذ قال المؤلفان الرئيسيان للدراسة Rebekka Weidmann و Mariah F. Purol ، من جامعة ولاية ميشيغان: “من المحتمل أن يختار الناس شركاء يشبهونهم أكثر، لكن بحثنا يُظهر أنّ هذا التّشابه لا يرتبط بحياة أفضل أو الرضا عن العلاقة”.

زوجان سعيدان يأخذان صور سيلفي
زوجان سعيدان يأخذان صور سيلفي

تفاصيل الدراسة

درس الباحثون المقيمون في الولايات المتحدة الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 89 عامًا، والذين كانوا معًا لمدة 30 عامًا في المتوسط، من دون البحث في أسباب الزواج الناجح.
لإجراء البحث، واجه هؤلاء الأزواج العديد من الأسئلة لرسم صورة لمدى رضاهم عن العلاقة والحياة بشكل عام. وفي حين أنّه تبيّن ألا الاختلافات ضارة في علاقات هؤلاء الأزواج، إلّا أنّه كان ملفت إقرار العلماء بأنّ الإنفعال السلبي غالبًا ما يكون له أقوى تأثير على الرضا عن العلاقة.
لاحظ الخبراء أيضًا، أنّ الشركاء الأكثر رضا في العلاقة كانوا الذين يولون اهتمامًا للضمير والإنفتاح.

تحاليل مناقضة لنظرية جذب الأضاد

من جهة أخرى، قالت جين لالي، وهي طبيبة نفسية من إدنبرة، إن عبارة “جذب الأضداد” معقدة، وقد رشحت لصحيفة Mail Online: “وجهة النظر التي تقول إننا لا نحتاج إلى شخص مثلنا تمامًا تميل إلى النضج، بمجرد أن نشعر براحة أكبر ونكون أكثر ثقة بالنفس، فلن نشعر بالتهديد من الاختلافات بينما لا نزال مع شريك مختلف”.

أضافت لالي أيضًا: “إن “جذب الأضداد” يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للانطوائيين، حيث يساعدهم المنفتحون على الخروج من قوقعتهم أكثر”، مشيرةً إلى أنّ الشخص الذي يتسم بالعفوية أو الاندفاع قد يشعر بمزيد من التأصيل إذا كان في علاقة مع شخص عملي. من هنا يمكننا الحديث أيضًا عن أبراج الأمهات اللواتي يبرعن بالتوازن بين العمل والمنزل!

كما لمّحت لالي إلى أنّه يمكن أن تكون هناك جوانب سلبية للأضداد. إذ يمكن أن يكون الاتصال وحل النزاعات صعبًا عندما يكون لدى الأشخاص أساليب اتصال مختلفة.

أخيرًا، تُنهي لالي في تعليقها على هذه الدراسة الجديدة بالقول: “أعتقد أنه ليس من المهم جدًا التفكير فيما إذا كنت مختلفًا عن شريكك أو ما إذا كنت مثل شريكك يجب أن تسترشد أكثر بحقيقة أن لديك قيمًا مشتركة واحترامًا متبادلًا وتريد أشياء مماثلة في مستقبلك وتلتزمان بالعمل معًا من خلال التحديات”.

الحياة الزوجية الاختلافات التعامل مع الزوج التعامل مع الزوجة التقلبات العاطفية الحب بين الزوجين الزواج السعادة الزوجية الشخصية العفوية العلاقات دراسات نجاح الزواج

مقالات ذات صلة

علاقة من دون حب
الحياة الزوجية الزواج بلا حب: هل ممكن أن ينجح؟
نعم، بشرط
علاقة زوجية مضطربة
الحياة الزوجية أفضل استراتجية لحل المشاكل الزوجية
لتفهم الطرف الاخر
فوائد الفلفل الأبيض للجماع
الجماع تعرّفي على فوائد الفلفل الأبيض للجماع
أكثر ممّا تعتقدين!
علاقة زوجية ناجحة وسعيدة
الحياة الزوجية أسئلة لتوطيد العلاقة مع شريكك
ابحثي دائمًا عن طرق لتجديد العلاقة الزوجية
حركات بعد النفاس للزوج
العلاقة الزوجية بعد الولادة حركات بعد النفاس للزوج تضمن إعادة إحياء الأحاسيس في العلاقة
استعيدي قوّة علاقتكِ مع شريككِ بعد الولادة!
متى تستسلم المرأة للرجل جنسيا
الجماع متى تستسلم المرأة للرجل جنسيا؟
الجواب الذي تحتاجينه..
زوجان مع بعضهما
ابراج صفات الزوج من المشتري: التفاصيل الكاملة
إن الارتباط بين كوكب الزهرة والمشتري هو أحد الأشياء المفضلة لأنه اتحاد رومانسي للغاية
زوج يمسك يد زوجته
منوعات دراسة صادمة: الزواج من الجميلات يقصر العمر!
اليك التفاصيل
متى يضعف الرجل أمام المرأة في الفراش
العلاقة الزوجية متى يضعف الرجل أمام المرأة في الفراش؟
العلامات التي تدلّ على استعداده لممارسة العلاقة..
الملوخية للجنس
الصحة الجنسية تعرفي على فوائد الملوخية للجنس 
الملوخية: طعام سحري غني بالفوائد!
زوجي كرهني
المشاكل الزوجية زوجي كرهني بعد التكميم: ماذا أفعل؟
ما أسباب ذلك وكيف تتعاملين معه؟
علاقة رجل الميزان وأنثى الأسد: انسجام تام
أبراج ومواصفات علاقة رجل الميزان وأنثى الأسد: انسجام تام
يتشارك كل من أنثى الأسد ورجل الميزان نظرة إيجابية ومشرقة للحياة

تابعينا على