الإمارات تحافظ على صحة أطفالها بمنع التدخين!

الإمارات تحافظ على صحة أطفالها بمنع التدخين!

حمايةً لصحة الطفل، والأسرة بشكلٍ عام، أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قرارًا بحظر التدخين في الأماكن العامة وتطبيقه بشكلٍ كامل إبتداءً من 21 يناير. وقد إستندت الدولة على إحصاءات أجرتها منظمات عالمية ومتخصصين محليّين تظهر فيها مدى تأثير التدخين على الأطفال منها التدخين السلبي الذي يؤدي الى الاصابة بأمراض تنفسية كالربو، سرطان الرئة وغيرها من الأمراض المزمنة.

4 طرق للتخلص طبيعياً من التدخين

وأشارت الدكتورة وداد الميدور وهي استشارية في طب الأسرة ومديرة البرنامج الوطني لمكافحة التبغ في وزارة الصحة الاماراتية أن هذا القانون سينفّذ إبتداءً من 21 يناير وقد منعت الدولة من خلاله التدخين في المركبات كما ستحظّر شرب النرجيلة قبل الساعة التاسعة مساءً إذ سمحت للمحال بتقديمها من الساعة التاسعة حتى الثانية عشر من منتصف الليل أما المَحال غير الملتزمة فسيتم مخالفتها!

ما هي فوائد الإقلاع عن التدخين؟

حتى أن السوبرماركات ومَحال بيع التبغ ستخضع لقانون خاص يمنعها وضع التبغ في أماكن قريبة من الأطعمة الغذائية، السلع المخصصة للأولاد ويُشترط أن تبعد عن أماكن الدراسة كالجامعات، المدارس ودور الحضانة حوالى 150 مترًا. والجدير بالذكر أن إستراتيجيات الحكومة تأتي ضمن أهداف سامية للحفاظ على صحة المواطنين والأطفال بشكلٍ خاص بما أنّ هذه الظاهرة بدأت تتفشى بين فئة الشباب والمراهقين حتى أن 28% من الشباب الذين يقل عمرهم عن 15 سنة، هم مدخنون محترفون. فما رأيك بهذه الحملة التي أقامتها دولة الإمارات وهل تتمنين أن تحصل في كل الدول العربية؟

مضار التدخين على الصحة



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج