abir.akiki abir.akiki 22-06-2022

إذا كنت تنوين الحمل مباشرة بعد الزواج، امتنعي عن تناول بعض الأطعمة التي سنعددها في هذه المقالة على موقعنا.

ias

الخصوبة أمر معقّد. يمكن أن تلعب العديد من العوامل دورًا في قدرة المرأة على الإنجاب. ومن أبرز الأمور الذي تم الحديث عنها في الآونة الأخيرة، الأكل الممنوع على من ترغب بالحمل مباشرة بعد الزواج.
في الحقيقة، اتّضح أنّ التغذية الجيدة هي مفتاح الخصوبة. ففي السنوات الأخيرة، أجرى العلماء مزيدًا من الأبحاث حول الأنماط الغذائية والأطعمة المحددة التي يجب على الأزواج الجدد أن يفكروا في إضافتها أو إزالتها من نمط حياتهم للحصول على أفضل الاحتمالات عند الحمل.
في مقالتنا اليوم، نكشف لك عن 5 أطعمة من الأكل الممنوع إدخاله إلى نظامك الغذائي عندما تحاولين الحمل، بالإضافة إلى نصائح نمط الحياة الأخرى لدعم الخصوبة.

الأكل الممنوع لحمل سريع

يصيب العقم حوالي 10 الى 15% من الأزواج. بينما ينصبّ تركيز الخصوبة غالبًا على الشخص الذي سيحمل، من المهم بنفس القدر أن يتبنى الشريك الداعم عادات تدعم الخصوبة.
نعدد لك 5 أطعمة لمتنعي عن تناولها في شهر العشل لتضمني الحمل السريع:

  1. اللحوم الحمراء والمصنّعة: قد تترافق اللحوم الحمراء والمعالجة، بالإضافة إلى تناول كميات كبيرة من البروتين الحيواني، مع انخفاض الخصوبة لديك. قد يفيد استبدال بعض منها ببروتينات نباتية مثل جبنة التوفو المصنوعة من حبوب الصويا، الفول، البازيلاء والعدس.
  2. الكربوهيدرات المعالجة: قد يرتبط تناول الخبز والمعكرونة البيضاء والكربوهيدرات الفائقة المعالجة والأطعمة المصنّعة الأخرى المنخفضة الألياف بانخفاض الخصوبة لدى بعض النساء. حاولي إضافة المزيد من الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف إلى نمط حياتك إذا لم تكوني تتناولينها بالفعل.
  3. المخبوزات: قد تحتوي المخبوزات وغيرها من الحلويات المقلية والمعالجة بشكل كبير على كميات ضئيلة من الدهون المتحوّلة، والتي يرتبط تناولها بكميات كبيرة بضعف الخصوبة. ضعي في اعتبارك اختيار الكربوهيدرات الصحية ومصادر الدهون الأحادية غير المشبعة بدلًا من ذلك.
  4. المشروبات المحلاة بالسكر: يرتبط تناول كميات كبيرة من المشروبات المحلاة بالسكر، وبخاصّةٍ الصودا، بانخفاض الخصوبة. جرّبي المياه الغازية غير المحلّاة أو الماء العادي بدلًا من ذلك.
  5. بعض منتجات الألبان: قد تفيد منتجات الألبان الكاملة الدسم خصوبة الإناث بخلاف القليلة الديم. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول آثار الخصوبة الخاصة بالجنس لمنتجات الألبان.

لايفستايل الخصوبة

بالإضافة إلى نظامك الغذائي، قد تشارك عوامل أخرى في نتائج الخصوبة لديك. القاعدة الأساسية هي أن العادات المعروفة بدعم صحتك العامة هي أيضًا فكرة جيدة عندما يتعلق الأمر بالخصوبة. فيما يلي بعض الطرق الإضافية للمساعدة في دعم خصوبتك.

أخيرًا، يمكن للخيارات الذكية للطعام ونمط الحياة أن تقطع شوطًا طويلًا في دعم خصوبتك وخصوبة شريكك. لا تختلف قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها عند محاولة الحمل كثيرًا عن القائمة التي قد يقدمها لك طبيبك أو اختصاصي التغذية إذا قلت إنك تتطلعين إلى تحسين صحتك. الأجسام الصحية عمومًا هي أجسام خصبة، ويلعب النظام الغذائي دورًا محوريًا في صحتك العامة، سواء كنت رجلاً أو امرأة، تنوين الحمل أم لا.

الحمل نصائح للحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على