هل يمكن اكل الكبدة للحامل؟

اكل الكبدة للحامل

تتساءلين هل يمكن اكل الكبدة للحامل وهل يمكنك ان تؤذي الجنين بشكل او باخر وما الاطعمة الاخرى التي تطرح عليها علامات استفهام تابعي قراءة المقال.

مما لا يختلف عليه اثناء ان كل امرأة تطرح الكثير من التساؤلات بشأن غذاء الحامل والمعتقدات الخاطئة حول غذاء الحامل وان كنت تتساءلين عن تناول الكبدة تحديدا اثناء الحمل فاليك كل ما يجب ان تعرفيه من معلومات في هذا الصدد.

فوائد الكبدة

تكمن فوائد الكبدة في العناصر الغذائية الاساسية والمتنوعة التي تشتمل عليها، ونعني بها:

  • الحديد
  • البروتين
  • حامض الفوليك
  • الفيتامين ا

ففي الوقت الذي يلعب فيه الحديد دوراً مهماً في تكوين جزيئات الهيموغلوبين في دم الجنين، يعمل كل من البروتين وحامض الفوليك على توفير الدعم الكبير لنمو هذا الاخير. والمشكلة انما تكمن في الفيتامين ا.

هل من الامن تناول الكبدة اثناء الحمل؟

تعتبر الكبدة بشكل عام غذاء صحي غني بالفيتامينات والمعادن والبروتين الا انه ما ينصح خبراء النساء الحوامل بتجنب تناول الكبدة او اي من منتجاتها خلال فترة الحمل. على رغم فوائد الكبدة الكثيرة، فتحتوي على نسبة عالية من الريتينول الذي قد يؤثر في شكل سلبي على نمو الجنين وتطوره وخصوصًا خلال الفصل الأول من الحمل.

الكمية المسموح بها للحامل

وبعد ان استعرضنا فوائد الكبدة اثناء الحمل واضرار الكبدة للحامل وان كنت تتساءلين عن الكمية المسموح بها للحامل فيجب ان تعلمي ان ما من كمية استهلاكية مثبتة ومصادق عليها للكبدة اثناء الحمل. ولعل الامتناع عن تناولها بشكل كلي واستبدالها بانواع اخرى من اللحوم الآمنة هو الخيار الامثل.

اما في ما يختص بحاجة الجنين من الفيتامين ا، فالافضل تأمينها له من مصادر فيتامين ا بديلة من غير الريتينول، على غرار:

  1. اليقطين

  2. البطاطس الحلوة

  3. الكرنب

  4. الجزر

  5. السبانخ



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟