هذه الاطعمة تزيد وزن الجنين بسرعة

اكلات تزيد وزن الجنين بسرعه

يجب أن تتأكدي من أن يكون وزن الجنين طبيعي بالنسبة لعمره وذلك لتجنب معاناته من الكثير من المشاكل التي يمكن أن تضر صحتك وصحته. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم افضل اكلات تزيد وزن الجنين بسرعه.

العناصر الغذائية الأساسية لزيادة وزن الجنين

  • بروتين: ينصح الأطباء بإضافة نحو 90 إلى 100 غرامًا من البروتين إلى النظام الغذائي خلال الحمل إذ يعتبر هذا العنصر الغذائي أساسيًا من أجل نمو الجنين بشكلٍ عام. من بين الأطعمة التي يمكنك إضافتها تتضمن اللوز واللحوم والسمك واللبن الزبادي ومنتجات الألبان المسموح بها وغيرها. لذلك، تأكدي من إضافة عنصر واحد من البروتين خلال كل وجبة.
  • كاربوهيدرات: تحتوي بعض الأطعمة الغنية بالكاربوهيدرات على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية. لكن يجب عليك أن تتجنبي هذه الأطعمة إذ لا يمكن أن تستفيدي منها بسبب عدم احتوائها على العناصر الغذائية اللازمة. ما يمكنك القيام به هو تبديل السلطة والبروكولي مع أطعمة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة أكثر مثل البقوليات والمشمش المجفف.
  • الدهون الصحية: تعتبر الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مفيدة لصحتك وصحة الجنين. لذلك، تأكدي من إضافة الأفوكادو وزيت الزيتون وزبدة الفول السوداني إلى نظامك الغذائي خلال الحمل.
  • السكر: هذا لا يعني أنه يجب أن تكثري من تناول الحلويات بل يمكنك تناول مختلف أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة معتدلة وصحية من السكر. عليك أن تنتبهي من كمية السكر التي تحصلين عليها؛ ففي حين أنها تزيد من وزن الجنين إلا أنها يمكن أن تضر صحتك.

أخيرًا، ننصحك دائمًا باستشارة الطبيب في حال كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟