أكثر 4 أسئلة ستجدين حتمًا صعوبة في إجابة طفلك عليها!

اكثر 4 اسئلة تجد الام صعوبة في اجابة طفلها عليها

مع بداية قدرات طفلك على الكلام لدى بلوغه السنتين يبدأ باستكشاف العالم من حوله وفهمه له لذلك يبادر الى طرح الكثير من الأسئلة المنطقية وغير المنطقية والتي قد تضعك في ذهول وارتباك وقد لا تدركين كيفية الإجابة عليها.

لكن عليك ان تكوني على استعداد تام عزيزتي الأم على الإجابة عن هذه الأخيرة ولكن بطريقة صحيحة لكي لا يكتسب طفلك مفاهيم مغلوطة او غير دقيقة عن مختلف المسائل.

وبعد أن تعرفنا معًا على كيفية اجابة الطفل عن الأسئلة المتعلقة بالعلاقة الحميمة اليك أصعب الأسئلة يطرحها طفلك وأغربها والتي تحتارين في كيفية الإجابة عليها.

  • ما الذي يعنيه الوقت؟ عندما يطرح طفلك عليك هذا السؤال لا تفسري له المعنى الفيزيائي للوقت بل أخبريه أنه قد تمّ اختراع الوقت كمقياس لحياتنا وأعطيه بعض الأمثلة التي تظهر كم ستكون حياتنا صعبة من دون الوقت.
  • لماذا لست صبيًا كشقيقي؟ ماذا لو سألتك طفلتك هذا السؤال؟! قولي لطفلتك او لطفلك الصبي أن كلًا يولد ليكون فريدًا من نوعه ومميزًا لذلك لسنا جميعنا متطابقين!
  • لماذا يدعى القمر "قمر": انه من اغرب الأسئلة التي يطرحها الأطفال فإذا سألك طفلك إياه أجيبيه ان كل الأشياء من حولنا لها أسماء تمامًا كالناس وكشخصه هو أيضًا.
  • لماذا لا أستطيع رؤية عينيّ؟: هل طرح عليك طفلك هذا السؤال سابقًا؟ طبعًا ما عليك سوى ان تجيبيه بأن العيون وجدت لنرى فيها نفسنا والأمور من حولنا فقط.

إقرأي ايضًا:أسئلة طفلك كثيرة حول الطلاق... كيف تجيبين عليها؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!