اكثر 5 اسئلة اتصلت الامهات لطرحها على الطبيب واجوبتها!

اكثر اسئلة تتصل الام لطرحها غلى الطبيب

كأم تخوضين تجربتك الأولى في الأمومة من الطبيعي أن يكون لديك الكثير من التساؤلات والأمور التي لم تعرفيها شيئًا عنها وبخاصة تلك المتعلقة بصحتك بعد الولادة او بالعناية بطفلك الرضيع. ومن غير الطبيب سيجيب عن كلّ هذه الأسئلة؟!

في هذا المقال سنلقي نظرة على الأسئلة المشتركة التي اتصلت الامهات لطرحها على الطبيب!

الإمساك.. لماذا يعاني منه طفلي؟

تطرح الأمهات هذا السؤال كثيرًا فالامساك من المشكلات التي يعانيها معظم الرضع اما ابرز اسبابها فهي تناوله الأطعمة الصلبة، الحليب الصناعي وجفاف الجسم! و لعلاج الامساك لدى الرضع اتبعي الارشادات التي قدمناها لك في وقت سابق. والجدير ذكره أنه يمكننا أن نتحدث عن الامساك في حال لم يستطع الطفل التبرز لمدة أربعة أيام وليس أقل من تلك الفترة!

كيف أعرف أن طفلي يشعر بالمغص ولا يزعجه أمر آخر؟

المغص من المشكلات التي تواجهها كل أم تقريبًا مع رضعيها! وبعد ان تعرفت على اسباب مغص الرضع وللتأكدي ما اذا كان طفلك يعاني من المغص راقبي هذه الإشارات:

  • يبكي بشكل متواصل لمدة 3 ساعات أو حتى أكثر وربما لأيام متتالية.
  • يزداد بكاؤه بعد الخضوع للرضاعة وقبل التبرز.
  • الرضيع الذي يشعر بالمغص يثني ساقيه أثناء البكاء ويحمر وجهه.
  • الغازات

طفلي يعاني من الحازوقة، كيف اعالجها؟

ان كان طفلك يعاني من الحازوقة فذلك يحدث نتيجة لدخول الهواء بكثرة أثناء الرضاعة او إمتلاء المعدة الزائد اي بكمية كبيرة من الحليب.

اما لعلاجها فأنت لست بحاجة لأي دواء بل يكفي ان تقومي بالتربيت على ظهر طفلك بخفة خلال الرضاعة لإخراج الهواء وذلك من خلال حمله بشكل مستقيم لمدة ربع ساعة بعد كل رضعة.

لماذا يبكي الرضيع خلال النوم؟

قد يكون من الصعب معرفة سبب بكاء الرضيع بشكل مفاجئ أثناء النوم لكنّ الاسباب بشكل عام تتفاوت بين الشعور بالجوع والحاجة إلى الإحتضان، الشعور بالتعب والنعاس والشعور بالبرد أو بالحر وأخيرًا يبكي الرضيع لحاجته الى تغيير الحفاضة! ولأن طفلك لا يستطيع التعبير عما يشعر به حاولي التأكد من أنّ الأمور التي ذكرناها ليست السبب في بكائه.

لماذا يرفض طفلي الرضيع تناول الطعام؟

في مرحلة التسنين يرفض معظم الأطفال تناول الطعام، وقد يعاني الطفل في الكثير من الاحيان من صعوبة في البلع أو مشاكل في الهضم، او قد يخاف من تجريب انواع اطعمة جديدة وان لم تدخلي الطعام تدريجيًا له فقد يرفضه في الكثير من الاحيان.

إقرأي أيضًا: قواعد الاستحمام الخمس للأطفال حديثي الولادة



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟