manal.khoury manal.khoury 09-06-2021

بعد مرور حوالى عام ونصف على انتشار وباء كورونا، وبعدما تغير أسلوب حياتنا بالكامل، أعلن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها عن اقتراب موعد التخلص من الكمامات.

ias

لا شكّ في أنّ فيروس كورونا قد قلب جميع المقاييس في ما يتعلق بأسلوب حياتنا، فبتنا نلقي التحية على من نحب عن بعض، ونتجنب التجمعات والزيارات العائلية، ولا نخرج بدون تغطية الفم والأنف بالكمامة. سنة ونصف والكمامة لا تفارقنا، لا نغادر المنزل بدون التأكد من وجودها معنا.

والآن، بعد أن انتشرت اللقاحات في جميع أنحاء العالم، وبعد أن تم تلقيح أكثر من 458 مليون شخص حول العالم حتى اليوم، أعلن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها عن اقتراب موعد التخلص من الكمامات.

خطوات جديدة من حول العالم!

بلجيكا: ابتداءًا من يوم الأربعاء 9 يونيو 2021، أعلنت عدد من المحافظات البلجيكية عن عدم حاجة مواطنيها إلى ارتداء الكمامات الطبية في الشوارع والطرقات. على الرغم من ذلك، ما زال ارتداء الكمامة إلزامي في النقل العام والمتاجر.

كندا: يوم الإثنين 7 يونيو 2021، أعلنت مدينة مونتريال الكندية عن عدم حاجة طلابها في مرحلتي الإبتدائي والثانوي إلى ارتداء الكمامات وذلك بسبب موجة الحر التي تضرب البلاد وإثر انخفاض أعداد المصابين الجدد بفيروس كورونا.

العالم العربي: أما بالنسبة إلى العالم العربي، فما زال هناك أمور يجب تجنبها حتى بعد أخذ لقاح كورونا إذ إنّ الأكثرية لم تخضع بعد للقاح. مع الوقت، وفي حال تم تلقيح عدد أكبر من المواطنين، فسيتم الإستغناء عن الكمامات. ويقدر مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن يتم ذلك بحلول شهر سبتمبر 2021.

حتى ذلك الحين، يجب الوقاية من فيروس كورونا قدر المستطاع!

الصحة الامراض الصحة الشخصية الوقاية من الامراض

مقالات ذات صلة

تابعينا على