ما هو افضل وقت للنوم والاستيقاظ؟

افضل وقت للنوم والاستيقاظ

ما هو افضل وقت للنوم والاستيقظ؟ كم عدد ساعات النوم التي يجب أن تحصلي عليها ليلًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

إذا كنت تخلدين إلى النوم في منتصف الليل وكان يجب عليك الإستيقاظ للذهاب إلى العمل في الساعة الخامسة صباحًا، إذًا أنت بالتأكيد لا تحصلين على عدد ساعات كافية من النوم. إذا كانت هذه هي حالتك، من المؤكد أنك تشعرين بالتعب والنعاس خلال طيلة فترة النهار وليس لديك الطاقة الكافية للبدء بممارسة أنشطتك اليومية والروتينية. كما تعدين الثواني لإنتهاء دوام العمل لتعودي إلى المنزل للنوم. تضرين صحتك إذ تتوقفين عن ممارسة التمارين الرياضية ولا تتبعين أي نظام غذائي صحي.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه ليس هناك أي جواب محدد لهذا الموضوع إذ إن وقت النوم والإستيقاظ يختلف كثيرًا بين شخصٍ وآخر حسب عوامل متعددة ومن بينها طبيعة الجسم ونمط الحياة والعمر وغيرها.

يقال أنه في حال كنت في العشرينات من العمر، إذًا يكون الوقت المناسب للإستيقاظ هو عند الساعة التاسعة والنصف صباحًا. وإذا كنت في الثلاثينات إذًا يفضل الإستيقاظ عند الساعة الثامنة وفي الأربعينات عند الساعة السابعة والنصف صباحًا وفي الخمسينات عند الساعة السابعة وفي الستينيات عند الساعة السادسة والنصف صباحًا.

أما بالنسبة لعدد ساعات النوم المناسبة، فأظهرت المؤسسة الوطنية للنوم أنه يفضل الحصول يوميًا على ما بين السبع والتسع ساعات من النوم.

فمن منا لا يعلم ما هي أهم فوائد النوم الصحية ومدى تأثيره على صحتنا الجسدية والنفسية؟ لذلك، تأكدي من حصولك على عدد ساعات كافية ليلًا لتتمكني من متابعة نهارك بشكلٍ طبيعي.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!