ما هو افضل وقت للرياضة؟

افضل وقت للرياضة

هل أنت من محبي الرياضة؟ هل أنت من بين النساء اللواتي يمارسن الرياضة للمحافظة على صحتهن أو لإنقاص أو خسارة الوزن؟ هل تعلمين ما هو أفضل وقت للرياضة؟ تابعينا في هذا النص لتحصلي على معلومات لم تكوني على علم بها من قبل.

مهما كنت منشغلة في أعمالك اليومية، عليك أن تجدي وقتًا لممارسة التمارين حتى ولو كانت لنصف ساعة فقط.

تشير العديد من الدراسات إلى أن في حال أردت ممارسة التمارين الرياضية من أجل تقوية عضلات جسمك، من المفضل ممارستها خلال فترة ما بعد الظهر. لكن إذا كنت تهدفين إلى إنقاص الوزن، إذًا من المفضل ممارسة التمارين خلال فترة الصباح.

لكن عليك الإنتباه جيدًّا من عدم ممارسة التمارين الرياضية في حال لم تتناولي الطعام لساعات طويلة. أما في حال إصرارك على البدء بالتمارين ولم تكوني قد حصلت على أي وجبة خلال النهار، فتناولي أي وجبة خفيفة تحتوي على نسبة عالية من الكاربوهيدرات.

في هذا السياق، ينصح الأطباء عادة بتناول وجبة الفطور أو الغداء والبدء بممارسة التمارين الرياضية بعد نحو ساعتين إلى ثلاث ساعات.

هذا وتكثر الأقاويل حول إمكانك من النوم بشكلٍ أفضل في حال ممارستك التمارين الرياضية خلال فترة ما بعد الظهر. لكن في حال كنت بين النساء اللواتي يجدن صعوبة في النوم خلال الليل، لا تمارسي أي تمرين بعد الساعة السابعة مساءً.

أخيرًا، لا تتردّدي أبدًا باستشارة أي مدرب شخصي يمكنه أن يساعدك على اختيار أفضل التمارين التي تناسب طبيعة جسمك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟