افضل وجهات السياحة في سريلانكا

افضل وجهات السياحة في سريلانكا

هل فكرت يوماً بالسياحة في سريلانكا؟ قد لا تعلمين هذا الأمر إلا أن هذا البلد من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها. لكن ما هي المناطف والأماكن التي يجب عليك التوجه إليها؟ الجواب في هذا المقال من "عائلتي".

الوقت الأفضل للسفر إلى سريلانكا

إذا فكرت بجدية بالسفر إلى سريلانكا، إذاً عليك أن تعلمي أن الوقت الأفضل للسفر إلى هذا البلد هو إما خلال شهر ديسمبر أو يناير أو فبراير إذ يكون الطقس خلال هذه الفترة مشمس وستتمكنين من السياحة والذهاب من مكانٍ إلى آخر من دون أي عناء.

مناطق السياحة في سريلانكا

  • حديقة بوندالا الوطنية: إذا كنت تحبين الطبيعة والخضار إذاً عليك التأكد من زيارة حديقة بوندالا الوطنية حيث تتمكنين من الإستمتاع بأصوات الطيور وتتمكنني أيضًا من أخذ جولات على الفيلة. إضافةً، إلى هذه النشاطات، ستتمتعين خلال هذه الزيارة من رؤية مختلف أنواع الحيوانات المفترسة ومن بينها التماسيح.
  • خليج أروغام: إذا كنت تجبين ركوب الأمواج والذهاب إلى الشاطئ، إذاً لا يجب أن تفوتي فرصة ذهابك إلى خليج أروغام حيث ستحظين الفرصة بركوب الأمواج والغوص ومشاهدة أعماق البحر. إن خليج أروغام موجود في الجهة الجنوبية الشرقية من سريلانكا.
  • ميرسيا: وهذه من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في سريلانكا حيب تستمتعين بنسمات الهواء وتتمكنين من الإسترخاء على شواطئ البحر وقضاء وقت جميل ومميز.
  • متحف كولومبو الوطني: إذا كنت تحبين الآثار وأن تتعمقي في تاريخ البلد الذي تزورينه، إذاً تأكدي من الذهاب إلى متحف كولومبو الوطني الشهير والذي ستتمكنين من خلال هذه الزيارة معرفة قصرة سريلانكا التاريخية.
  • نوارا اليا: تعرفي هذه المنطقة بإنتاجها للشاي اللذيذ. لذلك، إذا كنت تحبين تناول الشاي، إذا لا بد من زيارة هذه المنطقة حيث تتمكنين من المشاركة في جولة سياحية في إحدى مزارع الشاي.
  • حديقة الحيوان الوطنية: هذه الحديقة تأسست عام 1936 وهي من أكبر حدائق الحيوانات وتتمكنين من خلال رؤية حيوانات لم تريها من قبل.
  • كولومبو: من الطبيعي أن تكوني قد سمعت بكولومبو وهي من أكبر المدة الموجودة في سريلانكا. تعرفي هذه المنطقة بوجود أكبر مرفأ خصوصاً مع ازدهار تجارتها وسياحتها.

مهما قرأت عن هذا البلد وعن مناطقها السياحية الخلابة، عليك أن تعلمي أن الذهاب إلى هذا البلد وزيارته أمر آخر! ستكتشفين حينها مدى جمال سريلانكا ولذلك عليك أن تتأكدي من إضافته إلى لائحة السفر لديك.