اليك أسوأ وافضل نظام غذائي لمرضى السكري!

اليك أسوأ وافضل نظام غذائي لمرضى السكري

يظن الكثيرون إلى أنه على الشخص الذي يعاني من مرض السكر أن يمتنع عن تناول أنواع عدة من الأطعمة! لكن الأمر ليس كذلك بتاتًا إذ يمكن للمريض تناول مختلف الأنواع إنما بكميات محدودة. يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أفضل نظام غذائي لمرضى السكري.

  • الشوكولاته الداكنة: تعتبر الشوكولاته الداكنة غنية بمركبات الفلافونويد التي تعمل على تنظيم معدل السكر في الدم. هذا وأجريت دراسة على بعض الأشخاص وظهرت أنه انخفضت رغبة مرضى السكري بتناول الحلويات والأطعمة الدسمة بعد تناولهم الشوكولاته الداكنة وذلك مقارنةَ للأشخاض الذين تناولوا الشكولاته بالحليب.
  • البروكولي: يعتبر البروكولي خيارًا مناسبًا في حال كنت تعانين من مشكلة السكري إذ يحتوي على السولفورافان الذي يحتوي بدوره على خصائص مضادة للإلتهابات التي تعمل على تحسين مستوى السكر في الدم وتحمي الأوعية الدموية من التلف.
  • التوت: يحتوي التوت على الألياف القابلة وغير القابلة للذوبان التي تعمل على تنظيم معدل السكر في الدم. هذا وتشير العديد من الدراسات إلى أنه في حال كنت تعانين من مشكلة السكري، بإمكانك تناول كوبين ونصف من عصير التوت من أجل تنظيم معدل الغلوكوز ومعالجة الإكتئاب.
  • حبوب الشوفان الكاملة: يمكن لحبوب الشوفان الكاملة أن تعمل على الحد من نسبة تعرضك للسكري من النوع الثاني إذ تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يعمل على إفراز الأنسولين في الجسم بشكلٍ طبيعي.

أما من الأطعمة الأخرى التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي الصحي فتتضمن السمك وزيت الزيتون والسبانخ والبطاطا الحلوى والجوز والقرفة وغيرها.

هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا من تناول بعض الأطعمة إذ يمكن أن تؤثر بشكلٍ سلبي على صحتك ومن بينها الناتشوز ومشروبات عصير الفاكهة والأطعمة المقلية.

أخيرًا، في حال لم تكوني متأكدة من أي أمر معين، لا تترددي باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك في أي موضوع يخطر ببالك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!