ما هو أفضل فيتامين لتسمين الأطفال؟

افضل فيتامين للاطفال يسمن

قد يعاني الطفل في بعض الأحيان من نقص في الوزن لسببٍ أو لآخر. قد يكون هذا الأمر ناتجاً أحيانًا عن معاناته من مشكلة صحية معينة أو عدم فتح شهيته أو يمكن أن تكون هذه المشكلة وراثية. لكن يعتبر الطبيب هو وحده الذي يقرّر في حال كان يحتاج طفلك إلى زيادة الوزن أم لا.

تتعدّد كثيرًا حبوب الفيتامينات التي يقال إنها تؤدي إلى زيادة الوزن إلاّ أنه لا ينصح الأطباء أبدًا بتناولها بل ينصح بالتركيز أكثر على أنواع الأطعمة التي يتم تناولها.

لا يوجد أي نوع محدداً من الفيتامين الذي يمكن استخدامه من أجل زيادة وزن طفلك إذ إنها لا تحتوي على أي سعرات حرارية. لكن في حال كنت تصممين على زيادة وزن طفلك، عليك التأكد من تناوله الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين B12.

يحصل هذا الأمر من خلال اتباع الطفل نظاماً غذائياً يحتوي على البروتين. أما من بين الأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر فتتضمن الدواجن والبيض واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان والأسماك الدهنية.

كما يمكن تناول اللبن الزبادي مع ملعقة أو ملعقتين من العسل والجرانولا والتوت إذ إنها تحتوي على نسبة عالية جدًّا من الفيتامين B12.

لكن في حال اتباع طفلك هذا النظام ولم تشعري بزيادة وزنه، ننصحك حينها باستشارة الطبيب أو أخصائية التغذية لتكوني على علم بالخطوة التالية التي يجب أن تقومي بها لمعالجة مشكلته.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!