افضل طريقة للنوم بسرعة، احصلي عليها الآن

افضل طريقة للنوم بسرعة

يجب أن تتأكدي من حصولك على عدد الساعات الكافية من النوم ليلاً ففي حال عدم حصولك عليها يمكن أن يؤثر ذلك على صحتك الشخصية. في بعض الأحيان، قد لا يتمكن الفدر من القيام بذلك لأسباب كبيرة ومتعددة. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم أفضل طريقة للنون بسرعة!

افضل طريقة للنوم بسرعة

  • النهوض والقيام بأي عمل لمدة 10 دقائق: يشير دكتور علم النفس ريتشارد وايزمان أنه إذا كنت غير متمكنة من النوم، انهضي وقومي بأي عمل يستوجب تحريك يديك وجسمك لـ10 دقائق مع التأكد من الإبتعاد عن التلفاز والشاشات. هذا الأمر سيساعد على شعورك بالنعاس.
  • عدم النظر الى الساعة: عندما نخلد للنوم، نلجأ إلى النظر الى الساعة ننتظر لنغفو إلا أن هذه الطريقة لا تساعد أبداً على النوم. لذلك، ضعي الساعة في مكان بعيد واغمضي عينيك واسترخي لتتمكني من النوم بشكلٍ أسرع.
  • الإنتباه إلى درجة حرارة الغرفة: في بعض الأحيان، قد لا نتمكن من النوم بسبب الشعور بالحار أو البرد. لذلك، تأكدي من أن درجة حرارة الغرفة معتدلة قبل الخلود للنوم.
  • الإستحمام قبل خلود النوم: وهذه خطوة تساعدك على النوم بشكلٍ أفضل إذ إن الإستحمام بالمياه الدافئة تساعدك على الإسترخاء وعلى الشعور بشكلٍ أفضل.
  • ارتداء الجوارب أثناء النوم: أشارت دراسة سويسرية إلى وجود علاقة بين ارتداء الجوارب والنوم إذ تساعد هذه الخطوة على النوم بشكلٍ أفضل ولساعات أطول.

لا ضرر أبداً في تجربة الطرق الخمس التي ذكرناها أعلاه. لكن في حال كنت لا زلت غير متمكنة على النوم، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيقدم لك الحل الأمثل حسب حالتك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!