تعرفي على افضل طرق علاج الكحة عند الاطفال اقل من سنة

افضل طرق علاج الكحة عند الاطفال اقل من سنة

تعتبر الكحة من الأعراض المزعجة التي يمكن أن يعاني منها الطفل خلال السنة الأولى من عمره! في هذه الحالة، تتسرعين إلى البحث عن افضل علاج الكحة عند الاطفال اقل من سنة لتريحيه ولكي يشعر بصحة أفضل. هذا العارض من شأنه أن يؤدي إلى عدم حصول صغيرك على عدد الساعات اللازمة من النوم وإلى شعوره بالتعب والمزاجية! لذلك، ما سنقوم به الآن هو تقديم علاج الكحة عند الاطفال اقل من سنة.

طريقة علاج الكحة للرضع شهرين و3 شهور

افضل طرق علاج الكحة عند الاطفال اقل من سنة

تعتبر الكحة وسيلة من أجل إخراج المخاط والبلغم وغيرها من السوائل من الحلق والرئتين والممرات الأنفية.

لكن أشارت دراسة أميريكية أنه يجب أن تنتبهي جيدًّا إلى الكحة عند الأطفال الذين لم يبلغوا عمر الأربعة أشهر بعد إذ لا يظهر هذا العارض عادةً إلا في حال معاناتهم من مشكلة صحية معينة أو من المرض.

لذلك، من أجل تحديد السبب الكامن وراء الكحة، يمكنك التدقيق على الأعراض المترافقة معها. مثلًا، إذا كان يعاني من ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم أو كان يلجأ إلى حك عينيه باستمرار، إذًا من المحتمل أن طفلك يعاني من نزلات البرد. وفي حال كان يعاني من سيلان الأنف، إذًا من المحتمل أن طفلك يعاني من الحساسية أو الربو.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أن طريقة علاج الكحة للرضع شهرين وطريقة علاج الكحة عند الرضع 3 شهور متشابهة للغاية. في هذه الحالة، يمكنك وضع بضعة قطرات من المحلول الملحي في أنف الطفل ومن ثم إخراج المخاط من خلال استخدام الحقنة المخصصة لذلك. هذه الطريقة ستريح الطفل بشكلٍ كبير وستزيل المخاط العالق في الممرات الأنفية والحلق.

هذا ويمكنك رفع رأس طفلك قليلًا من خلال وضع المناشف الرقيقة تحت رأسه إذ تمنع هذه الوضعية نزول السوائل إلى الحلق وبالتالي تجنب معاناة الطفل من الكحة. وطريقة أخيرة يمكنك اعتمادها لعلاج الكحة هي من خلال استحمام الطفل بالمياه الدافئة ليتمكن من التنفس بطريقة أفضل.

الآن ولقد أصبحت تعلمين ما هي طريقة علاج الكحة عند الرضع 3 شهور، هل تعتقدين أن طريقة علاج الكحة عند الرضع 6 شهور هي نفسها أم أنها تتغير في هذا العمر؟

علاج الكحة عند الرضع 6 شهور

لا ينصح الأطباء عادةً بتقديم الأدوية للأطفال الذي لم يبلغوا عمر السنتين بعد. لذلك، تكون طريقة علاج الكحة عند الرضع 6 شهور من خلال وضع البخار الذي يساعد على الحد من الكحة. ما يمكنك القيام به هو الجلوس مع طفلك في الحمام وفتح المياه الساخنة لمدة 20 دقيقة تقريباً. هذا وعليك الإنتباه جيدًّا إلى الملابس التي يرتديها الطفل.

هل يمكن استخدام دواء كحة للاطفال الرضع؟

يلجأ الأطباء عادةً إلى الطرق الطبيعية من أجل علاج أي عارض يعاني منه الطفل خصوصًا خلال السنة الأولى من عمره إذ لا يزال جسمه حساساً ولم ينضج جهازه المناعي بالكامل. لذلك، لطالما أنك تعتمدين على الطرق التي ذكرناها أعلاه من أجل علاج الكحة عند الطفل، نؤكد أن طفلك سيكون بحالة وصحة جيدة.

نادرة هي الحالات التي يسمح الطبيب فيها بتناول طفلك الرضيع الأدوية وذلك فقط إذا كانت حالته خطيرة ووصلت إلى مرحلة متقدمة أو كان يعاني من التهاب ما. لهذا السبب، لا تلجأي إلى تقديم أي حبوب أو أدوية لطفلك الرضيع من دون حصولك على موافقة الطبيب أولاً وذلك لكي لا يؤثر الأمر سلباً على صحته ولكي لا يزيد من حدة العارض الذي يعاني منه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟