rima.kossaify rima.kossaify 10-05-2021

المواضيع

  1. شعر الطفل
  2. ما هي افضل زيوت العناية بالشعر للأطفال؟

اكتشفي افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الاطفال العناية بطفلك تشمل صحته وجماله وغيرهما وسنخصص مقالنا للحديث عن افضل زيوت العناية بالشعر للاطفال وهي تاتيك من الطبيعة!

ias

تعرفت معنا الى اضرار ربطات الشعر للاطفال ونتابع مواضيع العناية بشعر الطفل. لا شك في انك تعتنين بطفلك من جميع النواحي وهذا يتطلب الكثير من الصبر والالتزام ولمساعدتك في سعيك الى شعر طويل لطفلك سنعرفك الى افضل زيوت للعناية بشعر الأطفال!

شعر الطفل

عرفناك على طرق علاج القمل لدى الاطفال والأطفال بحاجة خلال حياتهم وخاصة في أولها الى العناية التي تشمل الجوانب الجمالية والنفسية والصحية وتتضمن هذه العناية بالشعر وبجماله فقد يولد الطفل وشعره كثيف لكي يفقد بعضا من شعره بعد فترة زمنية وهو امر عادي لا يستدعي القلق لان شعرا جديدا سينمو وقد تاتي مواصفاته مختلفة تماما عن شعر الولادة وتتفاوت فترات نمو شعر الاطفال فالشعر الجديد ينمو لدى البعض في الستة اشهر ويحتاج الاخرون الى ما بين سنتين وثلاثة وهنا يأتي دورك سيدتي للاهتمام بفروة راس الطفل مع الحرص على تجنب غسل الشعر كل يوم وتفادي ربطه وتسريحه بكثرة في هذه الفترات.

ما هي افضل زيوت العناية بالشعر للأطفال؟

عرفناك على مزايا زيت الزيتون لكن هل كنت تعرفين عن فعاليته في العناية بشعر طفلك؟ الجئي الى بعض الزيوت الطبيعية كي تعتني بشعر طفلك وتزيديه جمالا ونعومة ونقترح عليك الزيوت الاتية:

  • زيوت الخروع: من المعتقد ان زيوت الخروع قد تساهم في نمو شعر الطفل لانها تحفز الدورة الدموية إضافة الى ما تحتوي عليه من احماض دهنية أساسية وفيتامين ه كما وتمتاز بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا التي قد تنمو في فروة الراس وننصحك باستشارة الطبيب قبل ان تستخدمي زيوت الخروع لشعر طفلك.
  • زيوت جوز الهند: من المعروف ان زيوت جوز الهند تحتوي علي خصائص مضادة للميكروبات وللبكتيريا وعلى احماض دهنية مفيدة وهذه تدعم تغذية فورة راس الطفل وتقوي شعره بالإضافة الى ان استعمالها على فروة الراس ترطبها مانعة جفافها ومحفزة نموها.
  • زيوت اللوز الحلو: يعد زيت اللوز الحلو مهما للعناية بشعر الأطفال ويلجا اليه الكثيرون في تدليك فروة الراس لكونه فعالا في زيادة كثافة شعر الأطفال وان أصيب الطفل بقبعة المهد التي تؤدي الى بروز قشرة جافة على قشرة الراس بعد الولادة بشكل مباشر يتم استخدام اللوز الحلو لتدليك فروة الراس كونه مساهما في تخفيف جفافها مع التنبيه الى الحرص على عدم معاناة الطفل من حساسية علي زيت اللوز الحلو قبل ان تستعمليه وذلك من خلال تجربة وضع قطرة ضئيلة منه على ذراع الطفل مع تدليكها والانتظار ليوم. تاكدي من عدم بلوغ الزيت الانف او الاذن او السرة لدى الطفل لانه قد يشكل خطرا عليه ولا تنسي استشارة الطبيب قبل الاستعمال.
  • زيت الزيتون: هو مهم جدا في مجال الجمال والصحة للصغار والكبار وهو يخفف جفاف فروة الراس ويقلل من القشرة في شعر الطفل ولا يجب استخدام قبل الاستشارة الطبية.

وأخيرا وبعد ان عرفناك على افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال تابعينا في فوائد زيت اللوز الحلو للجسم!

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على