ما هي افضل تمارين للاطفال؟

افضل تمارين للاطفال

عندما يتعلق الأمر بالانشطة اللامنهجية، فليس هناك ما هو أفضل من التمارين الرياضية للأطفال. يساعد الإنضمام إلى أي فريق رياضي على المحافظة على صحة الطفل ويعلّمه روح الرياضية وكيفية تحسين مهاراته الإجتماعية وتطوير هواية ما يمكن أن يستفيد منها خلال طيلة فترة حياته. لكن ما هي التمارين التي يمكن أن يمارسها الطفل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي افضل تمارين للاطفال.

على الأهل معرفة اختيار التمارين الرياضية المناسبة لطفلهم حسب عمره وحجمه ومهاراته واهتماماته. تقدّم لك "عائلتي" أفضل التمارين التي يمكن أن يمارسها الطفل الذي يبلغ ما بين الثلاث والخمس سنوات.

لا يمكن للطفل أن يمارس كل التمارين خلال هذا العمر إذ إنه لا يزال صغيرًا وعضلاته لم تنمو بما فيه الكفاية. خلال هذا العمر ما يمكن للطفل فعله هو الركض والقفز ورمي بعض الأشياء الخفيفة.

لكن الجدير بالذكر أن من الصعب أن يتقيّد الطفل في هذا العمر بإرشادات لعبة معينة أو المشاركة في لعبة قد تحتاج إلى السرعة البديهة إذ إنه لا يستطيع التركيز على شيءٍ واحد لفترة طويلة لذلك لا يمكن تعليمه أي لعبة جديدة. فالأمر الذي يجيد فعله في هذا العمر هو تقليد الآخرين. فحين يرى أن غيره يفعل أمراً ما يصبح مهتمًا لفعل الأمر ذاته ليشعر بأنه كبير ويتمكّن من فعل ما يمكن أن يفعله الآخرون.

ما يجب أن يفعله الطفل خلال هذا العمر هو تعلّم كيفية المرح وليس التنافس مع غيره.

في هذا السياق، يمكن للطفل أيضًا أن يركب دراجة ثلاثية العجلات أو حتى تسجيله في صفوف مخصّصة للأطفال الذين يبلغون العمر ذاته مثل صف الجمباز ويمكنه الركض واللهو وتعلّم كيفية اللف إلى الأمام.

أخيرًا، يعتبر من المهم مشاركة الطفل في بعض الصفوف الرياضية واللعب معه في الخارج إذ إن هذا الأمر يساعده كثيرًا في بناء شخصيته في حياته المستقبلية.

إقرئي المزيد: طفلك متعب؟ هذا ما عليك فعله!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟