افضل انشطة السياحة في لبنان في الشتاء

افضل انشطة السياحة في لبنان

عندما نتكلم عن اجمل اماكن سياحية في الشتاء لا يمكننا إلا أن نذكر دولة لبنان التي تعتبر مقصداً للعديد من السواح وذلك لتنوع التضاريس فيها ما يسمح بالقيام بأنشطة متعددة. من هنا، نقدم لك سيدتي اليوم افضل انشطة السياحة في لبنان في الشتاء.

التزلج على الثلج في جبال لبنان:

افضل انشطة السياحة في لبنان

يغطي الثلج معظم جبال لبنان ما يفسح المجال أمام محبي التزلج بممارسة هذه الهواية معظم أيام فصل الشتاء. كما يمكنك إذا زرت لبنان مع العائلة أن تلعبي مع أطفالك على الثلج فتبنون رجل الثلج وتتسابقون في الإنزلاق على الهضبة البيضاء.

بالإضافة إلى ذلك، يتواجد في المناطق الجبلية التي تعتبر مقصداً للسواح العديد من الشاليهات، المطاعم ومراكز للتسلية، ما يسمح لك بتمضية نهاية أسبوع كاملة بين الجبال الثلجية الجميلة والخلابة.

زيارة معابد بعلبك الأثرية:

افضل انشطة السياحة في لبنان

تعتبر مدينة بعلبك من أهم المدن السياحية في لبنان وذلك بسبب التاريخ العريق الذي مرّ على هذه المنطقة البقاعية. تحتوي هذه المدينة هياكل أثرية بناها الرومان لثلاثة من آلهتهم. وفي القرن السادس الميلادي ضرب البلاد زلزال دمر العديد من معالمها فلم يبق من أعمدة هذه المعابد إلا ستة أعمدة فقط من أصل 54.

التجول في غابة أرز الرب:

افضل انشطة السياحة في لبنان

تمتد في المنطقة الجبلية التي تعرف ببشري غابة أرز على مساحة 11 هكتار يسميها اللبنانيون غابة أرز الرب. لقد أصبحت اليوم هذه الغابة التي تحوي أقدم أشجار الأرز في العالم محمية طبيعية مخصصة لإنقاذ الأرز اللبناني، كما تتجلى أهميتها التاريخية في أنها الغابة الأساسية التي قطع الفينيقيون أخشابها ليبنوا سفنهم ومعابدهم وليتاجروا بها.

زيارة مغارة جعيتا:

افضل انشطة السياحة في لبنان

مغارة جعيتا هي عبارة عن مغارة ذات تجاويف وشعاب ضيقة نحتتها الطبيعة عبر تسرب المياه الكلسية مما ساهم بتشكيل عالما من القباب والمنحوتات والأشكال العجيبة. تعدّ هذه المغارة واحدة من المعالم التي رشحت لتكون من عجائب الدنيا السبع.

أخيراً، لا يمكننا إلا أن نقول أن لبنان هو من افضل الوجهات السياحية في الشتاء. لا تترددي في زيارة هذه الدولة في سفرتك القادمة. صدقينا لن تندمي أبداً.