ما هي افضل الاماكن في البحرين؟

افضل الاماكن في البحرين

بعد ان تعرفنا على افضل فنادق البحرين، سنستعرض سويا افضل الاماكن في البحرين لتزوريها عندما تسافرين الى هذه الدولة العربية السياحية بامتياز. فما هي هذه الاماكن يا ترى؟

جزيرة المحرق:

عندما نتكلم عن السياحة في البحرين، لا يمكننا الا ان نذكر جزيرة المحرق التي تعتبر من اجمل الاماكن السياحية في هذه الدولة. تقع هذه الجزيرة شرق البحرين ويمكن الوصول اليها من خلال عدة جسور. تتضمن هذه الجزيرة العديد من المدن، ولكن ننصحك بزيارة قلعة عراد الاثرية التي كانت حصنا قويا امام مختلف الهجمات في فترات زمنية مختلفة من التاريخ. كما يمكنك سيدتي ان تزوري سوق القيصيرية الذي يعتبر من أقدم الاسواق في هذه الجزيرة.

قلعة البحرين:

تعد قلعة البحرين أحد المعالم التاريخية المهمة في البحرين التي تم ضمها الى لائحة اليونسكو التراث العالمي. تعرف هذه القلعة ايضا باسم قلعة البرتغال وتقع في ضاحية السيف. تعتبر هذه القلعة مركزا رئيسيا لحضارة دلمون التي تواجدت في البلاد في البحرين في التاريخ القديم.

شجرة الحياة:

تعرف شجرة المسكيت باسم شجرة الحياة اذ ان عمرها حوالي ٤٠٠ عام. والمميز في هذه الشجرة هي أنها لغز طبيعي اذ انها الشجرة الوحيدة التي نمت وسط الصحراء ومن دون مصدر مياه. تقع هذه الشجرة على بعد ٢ كلم من جبل الدخان، ننصحك بزيارتها.

متحف البحرين الوطني:

يعتبر متحف البحرين الوطني أول متحف شيّد في الخليج العربي حيث تم افتتاحه عام 1988. يضم هذا المتحف مجموعة أثرية نادرة إكتشفها المنقبون عن الآثار في العديد من المواقع الأثرية الموجودة في البحرين اذ يمكننا ان نجد تماثيل ومواد أثرية يعود عمرها لحوالي 6000 عام. بالاضافة الى ذلك، يمكننا أن نجد بعض الاثار التي تجسد العادات والتقاليد البحرينية مثل الملابس الشعبية والمساكن التقليدية. يقع هذا المتحف مقابل بحيرة جميلة، الأمر الذي أضفى التميز الى هذا المتحف.