هذه هي افضل اكلات صحية للرجيم!

افضل اكلات صحية للرجيم

المواضيع

  1. افضل اكلات صحية للرجيم

  2. ما هي الوجبة الأهم في حال اتباعك الرجيم؟

إذا كنت تريدين خسارة الوزن والكيلوغرامات، من الطبيعي أن تبحثين عن أفضل أنواع الأطعمة التي تساعدك في هذه الغاية! في النهاية، لا تريدين إضافة بعض الأنواع التي تظنين أنها الصحية إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم افضل اكلات صحية للرجيم!

البيض

افضل اكلات صحية للرجيم

على الرغم من أن البيض من أنواع الأطعمة التي تؤدي الى ارتفاع نسبة الكولسترول السيء في الجسم، إلا أنه يعتبر خيار مثالي في حال كنت تحاولين إنقاص الوزن. هذا وأشارت دراسة أجريت على 30 امرأة يعانين من الوزن الزائد الى أنه عندما تناولن البيض كوجبة فطور تمكن من الشعور بالشبع لفترة أطول وتناولن كميات أقل من الطعام خلال اليومين القادمين.

السلمون

افضل اكلات صحية للرجيم

يعتبر السلمون من الوجبات الصحية التي يمكنك تناولها كوجبة غذاء أو عشاء خصوصاً أن هذا النوع من السمك لا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. هذا ويحتوي السلمون على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تحتاجين اليها في حياتك اليومية ويعزز عمل الغدة الدرقية، وهذا أمر أساسي من أجل تنظيم عمل الجهاز الهضمي في الجسم.

اللحوم والدواجن

افضل اكلات صحية للرجيم

عليك التأكد من إضافة هذه الأنواع من الأطعمة الى نظامك الغذائي الصحي إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن خصوصاً أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين التي تحتاجين إليها في حياتك اليومية.

البطاطا المسلوقة

افضل اكلات صحية للرجيم

تحتوي البطاطا المسلوقة على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعتبر أساسياُ من أجل المحافظة على توازن في مستوى ضغط الدم في الجسم. هذا وفي حال تناولك البطاطا السلوقة، ستشعرين بالشبع وستتناولين كمية أقل خلال الوجبات القادمة.

التونة

افضل اكلات صحية للرجيم

تحتوي التونة على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون وعلى نسبة عالية من البروتين. لذلك، يعتبر هذا النوع من الطعام مناسباً من أجل الشعور بالشبع مع التأكد من عدم حصولك على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

الأفوكادو

افضل اكلات صحية للرجيم

ماذا تعلمين عن الأفوكادو؟ تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من الكاربوهيدرات والدهون الصحية. هذا وعتبر غنية بالعناصر الغذائي الأساسية ومن بينها الألياف والبوتاسيوم.

خل التفاح

افضل اكلات صحية للرجيم

غالباً ما يستخدم خل التفاح في مختلف أنواع السلطات والأطعمة التي نتناولها. وأجريت دراسة أميركية استغرقت 12 أسبوعاً أن تناول خل التفاح مع وجبة عالية بالكاربوهيدرايت تساعدك على الحصول على أقل عدد من السعرات الحرارية.

المكسرات

افضل اكلات صحية للرجيم

على الرغم من أن المسكرات تحتوي على نسبة عالية من الدهون، إلا أنها تعتبر مثالية كوجبة خفيفة إذا كنت تريدين إنقاص الوزن خصوصاً أنها تعتبر غنية بالبروتين والألياف والدهون الصحية.

ما هي الوجبة الأهم إذا كنت تريدين خسارة الوزن؟

نسمع كثيراً إلى أن وجبة الفطور هي الأهم! لكن هل هذا الأمر صحيحاً؟

أشارت المجلة الطبية البريطانية إلى أن اللذين يتناولون وجبة الفطور، يتناولن نسبة أعلى من السعرات الحرارية خلال النهار وبالتالي يكتسبون الوزن أكثر مقارنةً بغيرهم. وتبين أيضاً إلى أن الذين لا يتناولون وجبة الفطور، يحصلون على نسبة أقل من السعرات الحرارية خلال النهار وبالتالي يتمكنون من خسارة الوزن بشكلٍ أسرع.

ولكن في الوقت عينه، أشارت دراسات أخرى إلى أن تناول وجبة الفطور تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي تحصلين على كمية أقل من السعرات الحرارية في الوجبات القادمة.

لكن نظن أن الوجبات كلها في غاية الأهمية عليك التأكد من تناول خمس وجبات خلال النهار مع التأكد من الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجين اليها. عليك التمكن من تقسيم الأطعمة بالطريقة المناسبة وعدم التركيز على عنصر معين من الطعام. وأخيراً، يمكنك دائماً مراجعة أخصائية التغذية في هذا الموضوع للتمكن من تحديد ما هي أبرز أنواع الأطعمة التي تناسب طبيعة جسمك أكثر من أجل خسارة الوزن!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟