أغراض ضرورية للمولود منذ اليوم الأول قد لا يخطر شراؤها في بالك!

اغراض ضرورية للمولود الجديد منذ اليوم الاول

تصفحتِ كلّ الكتب المعنيّة بالولادة وما بعد الولادة وحفظتها عن ظهر قلب... انتهيتِ من ترتيبات حفل استقبال المولود... رتّبتِ الحفاضات حسب الحجم والمقاس... تنفّستِ الصعداء ولم يبقى أمامكِ سوى مهمة واحدة فقط: الولادة.

والحقيقة أنكِ مخطئة، مشترياتكِ لم تكتمل بعد ولا يزال أمامكِ شراء لائحة إضافية من الأغراض الضروريّة للمولود منذ اليوم الأول. تابعينا في هذا المقال من"عائلتي" لتتعرّفي على أبرز ما فيها!

جهاز لتنقية الهواء

جهّزي غرفة طفلكِ بجهاز لتنقية الهواء وتحديداً "دايسون بيور كول". فهذا الجهاز المتطوّر ليس مجرّد فلتر عالي الكفاءة إنما هو جهاز تنقية متكامل، حيث يتولّى تنظيف الهواء الداخلي باستشعار والتقاط الجزيئات والغازات والروائح والملوثات متناهية الصغر، ومن ثم ضخّ الهواء النظيف إلى جميع أنحاء غرفة طفلكِ باستخدام تقنية Air Multiplier™. وبفضله، ستُساعدين طفلكِ على التنفّس بشكلٍ أفضل والنوم بشكل أفضل، وستؤمّنين له الحماية اللازمة من مسببات الأمراض ومصادر الحساسية المحمولة في الهواء.

جهاز لترطيب الهواء

جهّزي غرفة صغيركِ بـجهازٍ لترطيب الأجواء وجهاز يقيس الرطوبة ويساعدك في ضبط معدلاتها ومنع تجاوزها الـ50%، حيث أنّ كثرة الرطوبة تُعزّز نمو الجراثيم والغبار والعفن وقلّتها يُسبب جفاف الحلق وتدمّع العينين والكحّة.

ألعاب حسيّة

اختاري لعبةً طريةً تُصدر أصواتاً أو سقسقةً عند الضغط عليها، وتأكّدي من أنها ستُعجب طفلك وتُسلّيه شهوراً طويلة. كما أنها ستُعلّمه مع الوقت تدارك حركة اليدين.

كتب طريّة ذات ألوان فذّة

اشتري لطفلكِ كتباً ملوّنة طريّة وبادري إلى الاستلقاء بجانبه والقراءة له منذ اليوم الأول. وصحيح أنّه لن يكون قادراً على فهم الكلمات التي تتلفظين بها إلاّ أنّ سماع صوتكِ ينمّي مهارات الإصغاء لديه. كما أن القراءة بحدّ ذاتها تُقرّبكما من بعضكما البعض وتُعزّز التواصل بينكما.

جهاز لتشغيل الموسيقى

اشتري جهازاً لتشغيل الموسيقى وحمّلي عليه منوّعات من الألحان والأغاني. فالمعروف عن الموسيقى فعاليّتها الكبيرة في تهدئة الصغار وإمتاعهم.

جهاز مرئي لمراقبة الطفل

يُمكن اختصار أهمية الجهاز المرئي لمراقبة الطفل بكلمتين: راحة البال. وراحة البال هو ما ستحصلين عليه عندما تُضطرين إلى مغادرة غرفة طفلكِ وهو نائم أو حتى وهو صاحٍ في مهده، إذ سيُمكّنكِ من إبقاء نظركِ عليه والدخول متى رأيتِ ضرورةً لذلك.

ما رأيكِ بهذه اللائحة وهل ما تُضيفينه إليها؟ شاركينا اقتراحاتكِ في خانة التعليقات.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟