اكتشفي اعراض وعلاج البكتيريا والفطريات في المهبل!

اعراض وعلاج البكتيريا والفطريات في المهبل

المواضيع

  1. اعراض الفطريات!

  2. علاجات فعالة للفطريات!

  3. الحامل والفطريات!

في علاج البكتيريا والفطريات في المهبل يدخل الدواء المصنع كما تدخل الوصفات الطبيعية النباتية، لكن ما هي ابرز العلاجات؟ وماذا عن اسباب وطرق علاج فطريات المهبل للحامل؟ وما هي اعراض الفطريات؟ لمعرفة الاجابة عن كل هذه التساؤلات، تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

يعتبر الفطر المهبلي من الظواهر الشائعة لدى النساء، وفي غالب الاحيان يكون علاجه سهل وغير مقلق. وعلميا يتواجد الفطر بكميات قليلة في المهبل وفي الفم وفي الجهاز الهضمي، لكن هناك عوامل عدة تؤدي الى ازدياد الفطريات في المهبل أكثر من الوضع الطبيعي، ما يؤدي الى الحالة المرضية المتعارف عليها.

اعراض الفطريات!

  • احمرار وانتفاخ على مستوى المهبل
  • حكة وانزعاج
  • افرازات لزجة تنبعث منها رائحة تشبه الخميرة
  • الحرقان حول فتحة المهبل، خصوصا عندما يلامس البول هذه المنطقة

علاجات فعالة للفطريات!

  • العلاجات الطبية: تُستخدم اجمالا الأدوية المضادة للفطريات، مثل الكريمات، والمراهم، والتحاميل المهبلية، والاقراص، وغالبا ما يستمر العلاج ليوم، 3 إلى 7 ايام، وهناك بعض الادوية التي أثبتت فاعلية مثل بوتوكونازول، وكلوتريمازول، وميكونازول، وتيركونازول، منها ما يمكن شراؤه من دون وصفة طبية. لكن نلفت انتباهك الى ضرورة استشارة الطبيب اذا انتابتك الحمى او اوجاع في البطن، ام اذا لاحظت وجود رائحة كريهة تبعث من الافرازات.
  • العلاجات الطبيعية
  1. خل التفاح: يعتبر الخل من اكثر العلاجات الشعبية وتقوم هذه الطريقة على عمل حمام خل التفاح بوضع نصف كوب من خل التفاح في حوض ماء فاتر، والتمدد فيه لمدة 20 دقيقة.

  1. زيت شجرة الشاي: يساعد هذا الزيت على قتل الفطريات والبكتيريا، والفيروسات ويُعتقد ان الزيت لديه فاعلية في الحفاظ على توازن الكائنات في المهبل.

  2. الزبادي اليوناني: يعرف الزبادي بأنه يحتوي على انواع من البكتيريا التي تساعد على خلق بيئة صحية في المهبل، لذا من المفيد تطبيقه على المهبل شرط ان لا يحتوي على السكر المضاف. ماذا عن طريقة علاج فطريات المهبل بالملح!

الحامل والفطريات!

لا تؤثر الفطريات على المرأة الحامل اجمالا، وتنتج عن الضعف في الجهاز المناعي وسوء التغذية والعدوى. ولكن من المهم ان تقي نفسك من الفطريات، وذلك عبر الحفاظ على نظافة المنطقة الحساسة، والتأكد من عدم تعرضها للرطوبة بشكل دائم، ارتداء ملابس داخلية نظيفة.

اخيرا، ننصحك بعدم اهمال هذه المشكلة الصحية كي لا تتفاقم وتتسبب بمشاكل اخرى. واذا كنت متزوجة، اطلعي على بعض المعلومات عن فطريات المهبل والجماع.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!