أعراض خطيرة قد تهدد حياتك.. إياك أن تتجاهليها!

اعراض خطيرة لا يجب تجاهلها

معظم الأمراض تصيب الرجل والمرأة معًا ولا يمكن تجاهلها لأنّها تهدد حياتهما بشكل كبير. وبعض الأمراض تصيب المرأة بشكل كبير وعدم التنبّه لأعراضها قد يزيد من خطرها ولا يمكنك كامرأة أن تتجاهليها لأنّك بذلك تهددين حياتك.

للمرأة قلب كبير بكل ما للكلمة من معنى، فقلبها يضخّ إلى جسمها حوالى 5 ليترات من الدم ويبلغ عدد نبضاته 110.000 في اليوم الواحد. إلا أنّ هذا القلب القوي قد لا يبقى قويًا لوقت طويل ويرسل لك إشارات تنذرك بوجوب التحرك.

ما هي أهم الأعراض التي يجدر بك تداركها؟

بعض الأعراض كـ الألم في الصدر، الحرقة والضغط في هذه المنطقة قد لا تكون خطيرة للغاية في بعض الأحيان إلا أنّها قد تنذرك بأنّ خطبًا ما يصيب قلبك. وهذه الأعراض تتطلب معاينة طبيب مختص لتداركها لذا إياك وتجاهلها.

ووفقًا لأحدث الدراسات، فعلى المرأة التوقف عن التفكير بأنّ ألمًا قليلًا في الصدر هو عابر ، بل مهما كانت حدته عليها مراجعة الطبيب على الفور. إذ بطبيعة المرأة فهي تتجاهل الألم في منطقة الصدر وتنتظر أعراضًا أخرى تترافق مع هذا الألم لكي تستشير الطبيب بعكس الرجل.

وقد أثبتت الدراسات أيضًا أنّ المرأة هي أكثر عرضة للسكتة وأمراض القلب من الرجل بعكس الإعتقاد السائد. كما وأنها تتجاهل الأعراض أكثر من الرجل مما يعرضها لخطر الموت أكثر منه، إذ كلما انتظرت وقتًا لمعاينته كلما كانت حياتها بخطر.

وانطلاقًا من هنا، يتحتّم عليم ألا تتجاهلي أبدًا هذه الأعراض عزيزتي بل راجعي طبيبك وسارعي لإنقاذ حياتك!

إقرأي ايضًا: طرق طبيعية لعلاج خفقان القلب



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!