ما هي اعراض الكولسترول؟

اعراض الكولسترول

تعاني نسبة كبيرة من النساء من مشكلة الكولسترول. لكن كيف يمكنك أن تعلمي في حال كنت مصابة بهذه المشكلة؟ وما هي الأطعمة التي يجب أن تتناولينها في حال ارتفاع معدل الكولسترول لديك؟ تابعينا في هذا المقال لتكتشفي ما هي اعراض الكولسترول وما هي أبرز المعلومات التي يجب أن تكوني على علم بها حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه لا تترافق عادةً أي أعراض مع هذه المشكلة الصحية إلا أنها تؤدي فورًا إلى معاناتك من مشاكل صحية خطيرة مثل نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

كيف تعلمين أن مستوى الكولسترول لديك مرتفع؟

تعتبر الطريقة الوحيدة لمعرفة في حال كنت تعانين من ارتفاع في مستوى الكولسترول فتكون من خلال خضوعك لفحص دم. في حال تبين أن المستوى لديك يتخطى الـ 240 ملغ/ ديسيلتر إذًا عليك أن تستشيري الطبيب فورًا إذ يعتبر هذا العدد مرتفع جدًّا.

هذا وقد ينصحك الطبيب بالخضوع للفحوصات بشكلٍ روتيني في حال كان أحد أفراد عائلتك يعاني من هذه المشكلة الصحية أو في الحالات التالية:

  • عدم اتباعك نظام غذائي صحي: في حال كنت تتناولين بكثرة الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم والدواجن، من الطبيعي أن يزيد مستوى الكولسترول لديك.
  • معاناتك من السمنة: عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى وزنك إذ ترتفع نسبة إصابتك بالكولسترول في حال معاناتك من السمنة.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية: تعاني نسبة كبيرة من النساء اللواتي لا يمارسن الرياضية من مشكلة الكولسترول. لذلك، حاولي تخصيص نحو ثلاث ساعات في الأسبوع لممارسة التمارين الرياضية,
  • السكري: من الطبيعي أن تؤدي مشكلة السكري إلى معاناتك من مشكلة الكولسترول. لذلك، انتبهي جيدًّا إلى صحتك في حال كنت تعانين من السكري.

هذا وينصح الأطباء عادةً بتجنب تناول العديد من الأطعمة في حال كان مستوى الكولسترول لديك مرتفع ومن بينها الزبدة والأطعمة الغنية بالدهون ومنتجات الألبان كاملة الدسم وغيرها.

لا يمكن أن تعلمي ما إذا كان مستوى الكولسترول لديك مرتفع إلا من خلال خضوعك لفحص الدم.

أخيرًا، ننصحك بعدم إهمال هذه المشكلة وتأكدي من الخضوع للفحوصات الطبية بشكلٍ روتيني.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!