اعراض تشير الى الحمى القرمزية عند الاطفال!

اعراض الحمى القرمزية عند الاطفال

هل سمعت يومًا عن الحمى القرمزية عند الاطفال؟ كيف تظهر هذه المشكلة وما هي الأسباب التي تؤدي إلى معاناة طفلك من هذه المشكلة الصحية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

غالبًا ما تكون مشكلة حمى القرمزية عند الأطفال ناتجة عن دخول بكتيريا من المجموعة العقدية إلى الجسم. لا تكون أول أعراض هذه المشكلة ارتفاع درجة حرارة الجسم كما يظن الكثيرون إلّا أنك ستلاحظين ظهور بعض البقع الحمراء في مختلف المناطق من الجسم. بدايةً، تظهر البقع في منطقتي العنق والوجه لتمتد وتصل إلى منطقتي الصدر والبطن لتظهر لاحقًا في المناطق المتبقية من الجسم. من الطبيعي أن يشعر الطفل بالإنزعاج الحاد من هذه المشكلة بسبب رغبته بحك هذه البقع باستمرار.

هذا وستلاحظين تغيّر لون البقع لتصبح بيضاء اللون في حال الضغط عليها بأصبعك. أما من الأعراض الأخرى التي يمكن أن يصاب بها الطفل في حال معاناته من حمى القرمزية فتتضمّن:

أما بالنسبة لطريقة العلاج فتكون من خلال تناول الطفل المضادات الحيوية التي تناسب حالته. لكن تأكدي من عدم إعطاء طفلك أي دواء من دون استشارة الطبيب أولًا للتأكد من مكوناته ومن عدم تأثيره سلبًا على صحته.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!