اعراض الحمل مع حبوب منع الحمل!

اعراض الحمل مع حبوب منع الحمل

المواضيع

  1. اعراض الحمل مع حبوب منع الحمل

  2. اعراض الحمل المبكرة

تتناولين حبوب منع الحمل وتشكين انك حامل اليك اعراض الحمل مع حبوب منع الحمل واعراض الحمل في الحالات الاخرى وكل ما يجب ان تعرفيه في هذا الصدد.

اعراض الحمل مع حبوب منع الحمل

بعد ان اجبناك عن سؤالك متى استخدم حبوب منع الحمل؟ وان كنت تتساءلين عن امكانية حدوث الحمل مع تناول هذه الحبوب وعن اعراض الحمل مع حبوب منع الحمل، فاليك الجواب.

تعتبر نسبة نجاح حبوب منع الحمل حوالى 99% في الحالات التي يتم فيها تناول الحبوب بالشكل الصحيح والذي يتضمن تناول الحبوب في الوقت نفسه من كل يوم. اما في الحالات التي يحدث فيها تغير بسيط في الموعد اليومي لتناول الحبوب، او التي يحدث فيها انقطاع لا يتجاوز جرعة واحدة من الدواء كل فترة عن طرق الخطأ، فإن نسبة نجاح حبوب منع الحمل تصل الى ما يقارب 91%.

اما عن اعراض الحمل في هذه الحالة في حال حدوثه فهي الحقيقة تتشابه مع اعراض الحمل الاولية وبعض الاثار الجانبية لحبوب منع الحمل، لذلك يصعب معرفة حدوث الحمل في وقت مبكر في بعض الحالات، ومن بين هذه الاعراض انقطاع الدورة الشهرية، والشعور بالغثيان، والام عند لمس الثديين والشعور بالتعب والاعياء والصداع.

اعراض الحمل المبكرة

وبعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية اليك اعراض الحمل المبكرة:

  • كثرة التبول: تزداد كمية الدم في الجسم خلال فترة الحمل ما يتسبب بطرح كمية أكبر من السوائل خارج الجسم
  • التقلب المزاجي: نتيجة للتغيرات الهرمونية التي ترافق الحمل، فان المراة تواجه في بداية الحمل التقلبات المزاجية وتميل الى الاكتئاب.
  • الافرازات المهبلية: من علامات الحمل النادرة، الافرازات المهبلية التي لا يصاحبها شعور بالحرقة او الحكة، قد تكون علامة على الحمل، وقد تحدث في البداية.
  • الغثيان والتقيؤ: نتيجة للتغيرات الهرمونية المرافقة للحمل قد تعاني بعض السيدات لا سيما في المراحل الاولى من الغثيان والتقيؤ الصباحي.
  • الم الثدي: ظهور الام في الثدي يكون عادة واحدا من العلامات الاولى الجسدية للحمل، وعادة ما ينتهي في الثلث الثاني من الحمل. وهو عارض تسببه الهرمونات.
  • ظهور البثور على الوجه: قد تكون حبوب الشباب والتغيرات الاخرى في الجلد علامة على الحمل ايضا.
  • الشعور بالتشنج: من اعراض الحمل النادرة، الشعور بالتشنج في المراحل المبكرة جدا للحمل حيث تقوم البويضات المخصبة بتعليق نفسها على جدار الرحم. ويحدث هذا العرض بداية من اليوم السادس الى الثاني عشر من تخصيب البويضة.
  • النزيف: نتيجة لانغراس البويضة في بطانة الرحم، فان المراة قد تواجه نزيفا لكنه لا يكون قويا بل يكون عبارة عن بعض قطرات الدم.
  • الم في البطن: من علامات الحمل المبكرة ايضا، نذكر الاصابة بالم وتقلصات في البطن.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟