إليك أبرز اعراض الحمل قبل موعد الدورة!

اعراض الحمل قبل موعد الدورة

غالبًا ما يعتبر انقطاع الدورة الشهرية من الأعراض الأساسية التي تشير إلى حدوث الحمل. لكن هل تعلمين ما هي أبرز اعراض الحمل قبل موعد الدورة؟

  • المغص: تعاني نسبة كبيرة من النساء من مشكلة المغص خلال المراحل الأولى من الحمل وذلك بسبب زرع البويضة المخصبة في الرحم.
  • الغثيان: يمكن اعتبار الغثيان الصباحي من المؤشرات التي تشير إلى حدوث الحمل. قد تشعرين بهذا العارض بعد مرور أسبوعين على انقطاع الدورة الشهرية، أي عند وصولك الأسبوع السادس من الحمل.
  • كثرة التبول: قد تشعرين برغبة زائدة بدخول الحمام للتبول وذلك بسبب وزيادة نسبة تدفق الدم إلى الكلى. لكن عليك أن تعلمي أنك لن ترتاحي من هذا العارض في أي وقت قريب إذ ستعانين منه لحين وصولك إلى الشهر التاسع من الحمل.
  • التعب: قد تلاحظين في هذه الحالة عدم قدرتك على النهوض من السرير عند استيقاظك من النوم وذلك بسبب ارتفاع نسبة البروجستيرون في الجسم.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم: يعتبر الارتفاع البسيط في درجة حرارة جسمك من الأعراض التي تعاني منها النساء قبل موعد الدورة الشهرية. لذلك، انتبهي إلى درجة حرارة جسمك خلال الأيام العادية وإلاّ لن تتمكّني من الإعتماد على هذه الطريقة.

أخيرًا، في حال شعورك بأنك حامل، لا تضيّعي وقتك واخضعي لفحص الحمل المنزلي للتأكد أكثر من الموضوع والبدء بأخذ الإجراءات اللازمة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟