Tania Tania 26-02-2016

يعتبر ارتفاع السكر في الجسم من المشاكل الخطيرة التي يمكن أن يعاني منها الإنسان ومن أكثر المشاكل الشائعة التي تعاني لها المرأة خلال فترة الحمل. لكن ما هي الأعراض التي تعانين منها والتي تدل الى ارتفاع السكر؟

ias

يمكن لهذه المشكلة الصحية أن تشكل خطرًا كبيرًا على صحتك وصحة الجنين في آنٍ واحد. لذلك، عليك الانتباه إلى كل عارض تعانين منه والتأكد من سبب شعورك به. أما من بين أبرز أعراض ارتفاع مستوى السكر خلال الحمل فتتضمن:

  • زيادة الشعور بالعطش: تشير العديد من الدراسات إلى أن المرأة الحامل تشعر بعطش كبير على الرغم من تناولها الكثير من السوائل.

  • الشعور برغبة متكررة لدخول الحمام: على الرغم من أن  هذا العارض يعتبر من بين أعراض الطبيعية خلال الحمل، إلاّ أنه قد يكون أحيانًا إشارة إلى معاناتك من ارتفاع السكر.

  • الشعور بالغثيان والقيء: يعتبر الشعور بالغثيان والقيء من بين الأعراض التي تتعرّضين لها في حال معاناتك من ارتفاع معدل السكر في جسمك. كما قد تشعرين أيضًا بألم حاد في أسفل بطنك.

هذا وقد تشعرين أيضًا بحكة في المهبل وبتعب وإرهاق شديدين. أيضًا، تشير العديد من الدراسات إلى أن غالبًا ما تشعر النساء الحوامل اللواتي يعانين من ارتفاع معدل السكر بمزاجية حادة وبعدم وضوح الرؤية لديها.

تعتبر كل هذه الأعراض شبيهة جدًّا إلى أعراض الحمل خصوصًا خلال الفصل الأول منه. لذلك، ننصحك دائمًا باستشارة طبيبك المعالج في حال شعورك بأي أمر غريب والإنتباه جيدًّا إلى كل ما تتناولينه خلال هذه الفترة.

الحمل صحة الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على