7 أطعمة إحذري تسخينها في الميكرويف

اطعمة لا يجب تسخينها في الميكرويف

يُعد الميكرويف حاجة أساسية لكل ربة منزل كونه يوفر عليها الكثير من الوقت والجهد في إعادة تسخين الأطعمة المطهية، ولكن ليس كل أنواع الطعام.

بعد أن كشفنا لك عن الأطعمة التي لم تعلمي يوماً أنّ بإمكانك وضعها في الميكرويف، إليك اليوم الأطعمة التي لا يُمكنك تسخينها أبداً في الميكرويف!

اللحوم المجمدة

حتى ولو نسيت إخراج اللحوم المجمدة من الفريزر كي يذوب الثلج عنها، لا تفكري أبداً في تسخينها داخل الميكرويف؛ فالحرارة لا تتوزع داخلها بالتساوي ما قد يؤدي إلى نمو البكتيريا داخلها. للتعرف على أضرار تذويب اللحوم في الميكرويف، إضغطي هنا.

اللحوم المصنعة

لقد حذرناك سابقاً من المكونات الصادمة التي تختبئ في أنواع اللحوم المعالجة أو المصنعة. وقد تبيّن أن أضرارها الصحية تتضاعف حين يتمّ تسخينها في الميكرويف؛ إذ يُمكن أن تساهم طريقة طهي اللحوم المصنعة وتخزينها وإعاجة تسخينها في أكسدة الكوليسترول ما قد يشكل ضرراً أكبر على خلايا الشرايين من الكوليسترول النقي الذي يرتبط ارتباطاً مباشراً بأمراض القلب.

البروكلي

قد يفاجئك ذكر البروكلي ضمن لائحة الأطعمة التي يحذر من تسخينها في الميكرويف، ولكن ما لا تعرفينه هو أنّ البروكلي يفقد الكثير من عناصره الغذائية المفيدة عندما يتمّ وضعه داخل هذا الجهاز. لذلك، يُفضّل سلقه.

الأرز غير المطهو

وفقًا لوكالة معايير الغذاء في المملكة المتحدة، يمكن أن يحتوي الأرز على جراثيم من المحتمل أن تكون مضرّة وخطيرة. ولن يكون استخدام الميكرويف كافيًا لقتل هذه الجراثيم ، مما يجعلك عرضة للتسمم الغذائي.

صلصة المعكرونة الحمراء

تميل صلصة المعكرونة الحمراء إلى التناثر والإنفجار في كلّ مكان إذا تمّ تسخينها داخل الميكرويف حتى ولو لمدّة قصيرة. لذلك، لا تفكري في الأمر حتى!

حليب الرضاعة

هناك الكثير من الأمهات المرضعات اللواتي يلجأن إلى شفط الحليب وحفظه لإعطائه للطفل عند الحاجة. لكن، يجب أن تكوني حذرة عندما تفكرين في تخسين حليب الرضاعة إذ أشارت إدارة الغذاء والدواء إلى أن تسخين الحليب داخل الميكرويف قد يتسبب له في الحروق خصوصاً وأنّ الحرارة قد تتوزع داخله بشكلٍ غير متساوٍ.

بقايا الفطر

وأخيراً، قد يُصبح الفطر المطهو مضراً إذا لم تكوني شديدة الحذر لجهة كيفية حفظه قبل إعادة تسخينه؛ إذ يُعد الفطر هدفاً سهلاً للكائنات الحية الدقيقة!

والآن، إليك الحيل الذكية التي تسهل حياتك باستخدام الميكرويف!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟