إنتبهي: لا تقومي بتخزين هذه الأطعمة مع بعضها وإلّا فسدت بسرعة!

اطعمة لا يجب تخزينها مع بعضها

هل تعلمين أن بعض الفاكهة والخضار لا تتماشى مع بعضها، ولا يجب حفظها في الموضع نفسه حفاظاً على قوامها ومدّة صلاحيتها؟ فبعد أن أطلعناكِ على الأطعمة التي لا يجب وضعها في البراد، جئناكِ هذه المرّة بالأصناف التي تقوم بإفساد بعضها في حال تركها في المكان نفسه، إذ نضمن أن بعضها سيفاجؤكِ!

البصل والبطاطس:

اطعمة لا يجب تخزينها مع بعضها

عكس الظنّ الشائع، لا يجب حفظ هذين النوعين من الخضار الجذرية في مكان واحد على الإطلاق. لماذا؟ اللوم يقع على البصل/ الذي سيتسبب بإفساد البطاطس بسرعة كبيرة. لذلك، من الأفضل إبعادهما عن بعضهما أو عزلهما في أكياس ورقية إن كنتِ مضطرة لوضعهما في الدرج نفسه.

الموز:

إن كنتِ تتساءلين عن الطعام الذي عليكِ عزل الموز وإبعاده عنه، ستفاجئين بأن الإجابة هي الموز بحدّ ذاته! إذ تبيّن أنّ فصل كلّ موزة على حدة وتغليف طرفها بالنايلون اللاصق يطيل من مدّة صلاحيتها كما يبعد البقع البنية عنها، في حين أنّ إبقاء الموز ضمن مجموعة يسرّع عملية نضوجها، وهو أمر سلبي إن كانت ناضجة أساساً.

الخضروات الجذرية مثل البنجر والخضار الأخرى:

تأكّدي دائماً من أن الخضار الجذرية محفوطة في موضع معزول عن الخضار الأخرى، وذلك للحفاط على قوامها وجودتها لوقت أطول. ولا تقومي بتخزينها في البراد، يل ضعيها في موضع مائل إلى البرودة في مطبخكِ، بعيداً عن أشعة الشمس ومصادر الحرارة. وإن كان عليكِ تخزينها مع أطعمة أخرى، تأكّدي من عزلها داخل كيس ورقي.

البطاطس وبعض أنواع الفاكهة:

تنبهي أيضاً لعدم ترك البطاطس في الموضع أو الكيس نفسه مع بعض أنواع الفاكهة مثل:

  • التفاح
  • الكمثري
  • المشمش
  • الموز
  • الكيوي المانجو
  • الخوخ

إذ أن هذه الفاكهة تصدر مادة الـEthylene مع الوقت، وبالتالي قد تزيد من ظهور البراعم على البطاطس. الأمر نفسه ينطبق على اليقطين الذي يفسد يبسرعة أكبر عند جمعه في موضع واحد مع هذه الفاكهة.

فهل تبيّن أنكِ ترتكبين أي خطأ في هذا الخصوص دون علمكِ بذلك؟ شاركي اللائحة مع صديقاتكِ لتنبيههن من هذه النقطة!

إقرئي المزيد: 4 أطعمة لا يجب خلطها مع الأدوية!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟