هل من اضرار وضع الثوم في المهبل للحامل ام انه مفيد؟

اضرار وضع الثوم في المهبل للحامل

المواضيع

  1. العقم والثوم

  2. ما هي فوائد الثوم الإنجابية؟

  3. فوائد أخرى للثوم

اكتشفي اضرار وضع الثوم في المهبل للحامل تابعينا للتعرف على ما توصلت اليه الكثير من الدراسات والابحاث في ما يتعلق بموضوع الثوم والحمل ستتفاجئين من الفوائد!

بعد ان تعرفت معنا على فوائد البصل الاخضر ننتقل للثوم. ان تأخر الحمل يحبط العزيمة ويزرع الياس في كنف العائلة ما يهدد كيانها واستمرار الزواج. ولكن هل يمكن ان يكون الحل مخبا في الثوم؟

العقم والثوم

يتم تشخيص العقم بعد مرور عامين على ممارسة الحياة الجنسية بلا أي موانع للحمل لكلا الطرفين. وقد يكون العقم اما دائما ام مؤقتا. ويعود هذا لاسباب صحية وضغوطات نفسية شتى والى النظام الغذائي غير الصحي وغياب الوعي الثقافي من ناحية الصحة الجنسية. اثبتت بعض الدراسات ان الثوم فعال في تحفيز الخصوبة وتعزيز فرص الحمل والانجاب. هيا نتحرى عما يقوله العلم.

ما هي فوائد الثوم الإنجابية؟

من اشهر أسباب تأخر الحمل، التهابات الرحم وتكيس المبايض والالتهابات المهبلية وهنا يأتي دور الثوم للتخلص من مشكلات الجهاز التناسلي وزيادة المقدرة والرغبة الجنسية لانه معروف بكونه منشطا جنسيا طبيعيا.

  • علاج الانتباذ البطاني الرحمي: هذا المرض حميد الا انه مؤلم بشدة وهو يحدث بسبب نمو انسجة في بطانة الرحم ضمن أعضاء أخرى مثل المبيض او قناة فالوب وهو مرض مساهم في تأخر الانجاب لدى نساء كثيرات. اشارت احدى الدراسات المخبرية قامت بنشرها المجلة الدولية للطب الجزيئي ان استعمال مستخلص الهكسان من الثوم الأسود المعتق جد فعال لمنع الانتباذ البطيني الرحمي وعلاجه. واستنتج الباحثون ان الثوم فعال في منع الخلايا من التكاثر وهي الالية التي تعد مسؤولة عن وقوع هذا المرض. يقوم الثوم إضافة الى ذلك بتقليل البروتينات التي تعنى بتكاثر الخلايا MAP-Kinases و ERK الا وهي المسببات الرئيسة للمرض. اجمالا هناك دراسات متعددة عن استخدام اعشاب كالثوم للتخلص من هذا المرض لكن الحاجة اكبر الى المزيد منها للتاكد من فعالية الثوم.
  • علاج الالتهابات المهبلية: ما من سيدة لن تمر بفترة تعرض للالتهابات المهبلية كما وان هذه محرجة بسبب الروائح الكريهة التي قد تؤدي اليها وقد تعيق الالتهابات المهبلية الاخصاب والجماع وتعرض الجنين للخطورة إضافة الى احتمال وقوع اعراض الولادة المبكرة. اما من ناحية فعالية الثوم في معالجة التهابات المهبل البكتيرية فقد نشرت المجلة الدولية للأبحاث الطبية بحثا يقارن فعالية الثوم والعقار الميترونيدازول المشهور لمعالجة التهاب المهبل البكتيري. شاركت مئة سيدة في هذه الدراسات وقسمن الى مجموعة خضعت لعلاج بمستخلص الثوم بشكل جيل وأخرى بالعقار الميترونيدازول طوال أسبوع. أتت النتائج متماثلة بين المجموعتين وكانت إيجابية وهذا البحث كفيل بفتح المجال لابحاث أخرى عن علاج عشبي بالتهابات المهبل البكتيرية.

فوائد أخرى للثوم

من فوائد الثوم المتعددة ما يلي:

وأخيرا وبعد ان تعرفت معنا على اضرار وضع الثوم في المهبل للحامل تابعينا في علاج التهاب البروستاتا!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟