احذري هذه الاضرار الخفية لفيتامين الاطفال على شكل حلوى!

اضرار محتملة فيتامين للاطفال على شكل حلوى

غالباً ما يلجأ الأهل إلى مكملات غذائية بنكهة الحلى لمد اجسام ابنائهم بما ينقصها من انواع الفيتامينات الضرورية للاطفال. والسبب بسيط وواضح: أشباه الحلوى من الفيتامينات وسيلة طيبة وسهلة لإقناع الصغار بتناول أدويتهم!

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل من اضرار محتملة لفيتامين للاطفال على شكل حلوى؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على الاجابة التي تستحقين..

التأثيرات الجانبية لمكملات الاطفال بنكهة الحلى:

  • تتضمن فيتامينات الاطفال على شكل حلوى نسبة عالية من السكر مقارنةً بأنواع الفيتامينات الأخرى. ويمكن لهذه الكمية أن تبلغ حد ملعقتين صغيرتين من السكر المضاف لكل قرصي فيتامين، علماً بأن الجرعة القصوى المسموح بها للاطفال من السكر لا تتعدى الـ6 ملاعق صغيرة يومياً.
  • تشبه فيتامينات الاطفال بنكهة الحلوى، السكاكر قلباً وقالباً، حتى أن بعضها مغطى بطبقة رقيقة من السكر. الأمر الذي يدفع ببعض الأطفال إلى تناول أكثر من حاجتهم منها – ما يمكن أن يضر بهم على المدى الطويل، لاسيما إن احتوت هذه المكملات على الحديد الذي لا تحتاج أجسامهم الصغيرة سوى إلى كميات قليلة منه.
  • يمكن لفيتامينات الاطفال على شكل حلوى، الدبقة واللزجة بطبيعتها، أن تعلق على أسنان الصغار وتزيد من احتمالات إصابتهم بالتسوس، مثلها مثل السكاكر وحلوى الكراميل.

أشباه الحلوى من الفيتامينات وسيلة طيبة وسهلة لإقناع الصغار بتناول أدويتهم!

فإن كان طفلك اليوم بحاجة إلى مكملات وتبحثين له عما يلبي احتياجاته الغذائية منها، تنصحك "عائلتي" بأن:

  • تختاري له الفيتامين الذي ينقصه من أصناف المكملات القابلة للمضغ بدلاً من تلك المصنعة على شكل حلوى، مع الحرص على المقارنة بين العلامات التجارية المتاحة لانتقاء الأقل احتواءً على السكر بينها.
  • تجعلي الفيتامين جزءاً من وجبته، فيتناوله مع الطعام للتخفيف من احتمالات التصاق الاقراص على اسنانه.
  • تشجعي طفلك على العناية جيداً بصحة اسنانه والحرص على تفريشها في مواعيد ثابتة وبعد كل جرعة فيتامين.
  • تشرحي لطفلك ان الفيتامين ليس تحلية وتناوله بكثرة يمكن أن يتسبب له بـاعراض التسمم.

اقرأي أيضاً: افضل فيتامين للاطفال فاتح للشهيه



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟