ما هي اضرار الملفوف الاحمر للحامل؟

اضرار الملفوف الاحمر للحامل

المواضيع

  1. اضرار الملفوف الاحمر للحامل

  2. فوائد الملفوف للحامل

تتساءلين عن اضرار الملفوف الاحمر للحامل في الوقت الذي يعتبر فيه الغذاء من اهم الامور التي يجب مراعاتها اثناء الحمل بحيث تعتبر بعض الاطعمة مفيدة والاخرى مضرة؟ اليك كل ما يجب ان تعرفيه عن غذاء الحامل وعن الامور التي يجب ان تركز عليها في حملها وعن الملفوف الاحمر تحديدا في هذا المقال من عائلتي.

اضرار الملفوف الاحمر للحامل

بعد ان عرفناك في وقت سابق على اهمية وضع اوراق الملفوف داخل حمالة الثدي وان كنت تتساءلين عن اضرار الملفوف الاحمر للحامل، وما ان كان ينطوي الملفوف الاحمر على بعض الاضرار ام لا، فاليك الجواب في ما يلي.

في الواقع ينطوي الملفوف بشكل عام والملفوف الاحمر بشكل خاص على فوائد كثيرة للحامل سنستعرضها تباعا في هذا المقال. وبشكل عام لا يتسبب الملفوف باي ضرر للحامل سوى في حال تناوله نيئا بحيث وان لم يتم غسله وتطهيره بشكل جيد بحيث يمكن ان تنتقل بعض انواع البكتيريا الخطرة منه الى المرأة الحامل وتتسبب ببعض المشكلات الصحية لها ولجنينها قد تتطور لتؤدي الى الاجهاض.

لذلك ينصح بتناول الحامل للملفوف مطبوخا او التأكد جيدا من تعقيمه وتنظيفه جيدا لضمان خلوه من البكتيريا التي قد تهدد صحة الحامل وجنينها بشكل او باخر.

فوائد الملفوف للحامل

بعد ان اجبناك عن سؤالك ما هي فوائد الملفوف بشكل عام، سنستعرض في ما يلي فوائد الملفوف للحامل.

اشارت الدراسات الى ان كوبا واحدا من الملفوف يحتوي على الكمية المطلوبة من الكالسيوم ويساعد الجنين على نمو عظام قوية. كما ويحتوي الملفوف على الحديد الذي يحد من احتمال تصابة الحامل بفقر دم وعلى حمض الفوليك الذي يقي الجنين من الاصابة بالتشوهات الخلقية.

في هذا السياق، يحتوي الملفوف على نسبة وافية من الالياف التي تحد من الامساك الذي يعتبر من اكثر المشكلات شيوعا اثناء الحمل. هذا ويعتبر الملفوف مصدرا غنيا بـالفيتامين سي المفيد للحامل.

والجدير بالذكر ان الملفوف يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية وبالتالي يمكن للحامل ان تتناول منه قدر ما تشاء لكن شرط عدم الافراط في ذلك.

ينصح الاكطباء الحامل بطهي الملفوف بدلا من تناوله نيئا نظرا الى امكانية احتوائه على نسبة كبيرة من البكتيريا التي قد تؤذي صحة الجنين.

واخيرا، تأكدي من طبيبك من كل التساؤلات التي تطرحينها بشأن الاطعمة على انواعها ويمكنك الاطلاع على غذاء الحامل بين المسموح والممنوح والذي وضعناه بتصرفك في مقالاتنا السابقة من خلال هذا الرابط. نتمنى لك حملا سليما وصحيا!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟