ما هي اضرار القسط الهندي للحامل؟

اضرار القسط الهندي للحامل

تستخدم المرأة أحيانًا القسط الهندي من أجل علاج العديد من المشاكل الصحية ولا سيما ألم البطن. كما ويعرف القسط الهندي بفعاليته في علا تكيس المبايض وزيادة نسبة حدوث الحمل. على الرغم من هذه الفوائد هل ينصح تناوله خلال الحمل وهل يؤثر سلبًا عليه؟

لا ينصح الأطباء بتناول القسط الهندي في حال كنت حاملاً أم كنت ترضعين طفلك إذ إنه يحتوي على مادة ملوثة وهي الأريستولوشيك أو الـ aristolochic التي تضر كليتيك وتسبب مرض السرطان.

وكذلك، فإن استخدام نبات القسط الهندي خلال الحمل ولا سيما في الأشهر الأولى منه من شأنه أن يؤدي إلى حدوث تقلصات الأمر الذي يؤثر في شكلٍ سلبي على صحتك وصحة الجنين في آنٍ واحد.

هذا وقد ينتج استخدام القسط الهندي خلال الحمل العديد من حالات الإجهاض، من هنا ينصح بعج استخدامه خلال ذه الفترة؟

في المقابل قد تستخدم بعض النساء القسط الهندي على بشرتهن بسبب انتشار بعض الأقاويل على مدى فعاليته في تنعيم البشرة وإبقائها نضرة.

على الرغم من تعدد أضراره إلا أنه يمكنك استخدامه على بشرتك من خلال طحن عيدان القسط الهندي جيدًّا وإضافتها إلى المياه أو العسل ودهنه على وجهك. كما تعتبر هذه الخلطة مفيدة من أجل علاج البثور على الوجه وإلتهابات الجلد.

أخيرًا، ننصحك دائمًا باستشارة الطبيب المعالج قبل استخدام أو تناول أي خلطة والتأكد من صحتها وعدم تأثيرها في أي شكلٍ من الأشكال على طريقة سير عملية الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟