عبير.عقيقي عبير.عقيقي 16-02-2022

تبحثين عن اضرار العسل مع الماء الساخن؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على الإجابة الدقيقة حول الاستخدامات الخاطئة للعسل والماء الساخن.

ias

فيما يُنصح بشرب العسل مع الماء الساخن لأغراض علاجية، يبدو أنه هناك بعض الاضرار لذلك. يمكن أن يصبح العسل سامًا عند مزجه بالماء الساخن. لا ننوي إخافتك، لكن إذا كنت تتناولين العسل الدافئ، فربما تحتاجين إلى التوقف عن فعل ذلك. تبين أنه لا يجب تسخين العسل تحت أي ظرف.

فيما يلي أكشف لك ما يُقال عن اضرار العسل مع الماء الساخن.

أضرار العسل مع الماء الساخن

من المعروف أنّ للعسل مع الماء الساخن فوائد صحيّة جمّة، ولكن يبدو أنّ طريقة استخدامهما معًا بشكل خاطئ قد ينتج عنها بعض الأضرار. في الحقيقة، يعتبر البعض أنّ العسل، رغم أنّه محلّي طبيعي، إلّا يحتوي على الكربوهيدرات التي تصبح سامّة في حال تمّ تسخينها. لذا، يُنصح بالتأكّد من أنّ العسل طبيعي 100% خال من أي سكر مضاف.

ومن أبرز الأضرار التي قد تنتج عن العسل مع الماء الساخن، نذكر لك:

  • زيادة سكر الدم، بما أنّ العسل يحتوي على السكر
  • زيادة الوزن، فالكربوهيدرات الموجودة في العسل تضيف السعرات الحرارية
  • انخفاض ضغط الدم، بسبب احتواء العسل على مضادات الأكسدة
  • تقلصات في المعدة، وذلك بسبب الحساسية الناتجة عن مكوّنات العسل
  • يؤثر على صحة الفم والأسنان، لذا يجب غسل الأسنان جيّدًا بعد تناول هذا المشروب

إقرأي المزيد: اليك ابرز فوائد العسل للمراة!

الادعاءات الصحية الشعبية حول العسل والليمون

بعدما عددنا لك أضرار العسل مع الماء الساخن، نكشف لك أيضًا عن بعض الفوائد الشعبية لشراب الليمون مع العسل والتي لا يدعمها العلم.

  • التخلص من السموم: لا يوجد دليل علمي يدعم استخدام ماء الليمون والعسل لتخليص الجسم من السموم. يقوم جسمك بإزالة السموم بشكل فعّال باستخدام الجلد والأمعاء والكلى والكبد والجهاز التنفسي والجهاز المناعي.
  • يحارب حب الشباب: العسل مفيد عندما يوضع مباشرة على الجلد، ولكن لا يوجد دليل على أن شرب ماء الليمون والعسل يمكن أن يساعد في منع أو علاج حب الشباب. في الواقع، تناول السكر المضاف من العسل يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ.
  • يذيب الدهون: الادعاء الشائع بأن ماء العسل والليمون "يذيب الدهون" غير صحيح. أفضل طريقة لفقدان الدهون الزائدة في الجسم هي اتباع نظام غذائي صحي شامل وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقينها.
  • يعزز الأداء المعرفي: يدعي بعض الناس أن شرب ماء الليمون والعسل يمكن أن يحسن الذاكرة أو يعزز وظائف المخ. ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي لدعم مثل هذه الادعاءات.

وأخيرًا، إلى جانب انتشار العادات الغذائية الشعبية وفوائدها على الصحة بثقة، لا زلنا علميًا نسأل هل وجد الطب علاجًا لمرض الزهايمر؟

الصحة الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على